أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: صندوق الرعاية الاجتماعية هدية جديدة من الرئيس السيسي

نقابة المعلمين: صندوق الرعاية الاجتماعية هدية جديدة من الرئيس السيسي
نقابة المعلمين: صندوق الرعاية الاجتماعية هدية جديدة من الرئيس السيسي

أشادت نقابة المعلمين بقرار مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين الذي صدر اليوم السبت ببدء تفعيل الصندوق. وأوضح خلف الزناتي، نقيب المعلمين، أن اجتماع مجلس إدارة الصندوق برئاسة محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أسفر عن نتائج هامة لصالح المعلمين العاملين في التربية والتعليم والأزهر.

وأكد الزناتي أن المجلس أقر بدء تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم. كما تم مناقشة اللوائح المنظمة للصندوق. وكشف الزناتي أن الصندوق سيقدم مجموعة من الامتيازات الهامة للمعلمين، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الامتيازات في وقت لاحق.

هدية جديدة للمعلمين من الرئيس السيسي والنقابة العامة ترحب بقوة

أشاد نقيب المعلمين بقرار بدء تفعيل دور الصندوق، والذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم. وأكد أن هذا يعكس حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمعلمين لضمان حياة مستقرة لهم، مما يساعدهم على أداء رسالتهم التعليمية بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

وأشار الزناتي إلى تقدير الدولة للمعلمين ولجهودهم في بناء الإنسان المصري. واعتبر أن المعلمين هم الركيزة الأساسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية، ودورهم المحوري في بناء جيل جديد من الطلاب لا يمكن التغافل عنه.

وأكد أنه مع تفعيل دور الصندوق من المتوقع أن تتحسن الأوضاع المالية للمعلمين، بالإضافة إلى الرعاية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق وفقًا لللوائح التنفيذية المنظمة، كمت هنأ الزناتي جميع معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مؤكدًا أن المعلم هو العنصر الأهم في العملية التعليمية وأساس مستقبل مصر.

تفاصيل تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية

وأعلن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف،  أيضًا أن تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، حيث يحتفل العالم بهذه المناسبة تقديرًا للجهود التي يبذلها المعلمون.

وأشار إلى أنه تم مخاطبة جميع المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لاستقبال طلبات الخدمات المقدمة للمعلمين الخاضعين للقانون (212) لسنة 2020. كما أوضح أن الهدف هو تقديم خدمات تعزز من استقرار المعلمين المالي وتحسين وضعهم الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة، منهم خلف الزناتي، نقيب المعلمين، والعميد طارق الباز، المدير التنفيذي للصندوق، وممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي.

يذكر أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين هو مبادرة أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر. الصندوق يتمتع بشخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويهدف لتقديم مزايا تأمينية واجتماعية متعددة لأعضائه.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وفولهام اليوم
التالى لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية