أخبار عاجلة

مصادر: الحرس الثوري يحدد خطوطاً حمراء لهجوم تل أبيب المتوقع

مصادر: الحرس الثوري يحدد خطوطاً حمراء لهجوم تل أبيب المتوقع
مصادر: الحرس الثوري يحدد خطوطاً حمراء لهجوم تل أبيب المتوقع

أفادت مصادر إيرانية بأن الحرس الثوري يستبق الهجوم الإسرائيلي المرتقب بإجراءات عدة، من بينها التحقيق بخروقات إسرائيلية داخل صفوفه، بالإضافة إلى تجهيزات أمنية وعسكرية مثل خطط التأمين والحراسات تحسباً للاغتيالات، إلى جانب دراسته سيناريوهات الهجوم المتوقعة، وتحديد الخطوط الحمراء الإيرانية المرتبطة بها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي هدد بأن الرد الإيراني في 1 أكتوبر 2024 على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، "ستكون له عواقب شديدة"، وأن المستوى العسكري في "إسرائيل" لديه خطط لذلك.

تحقيقات واسعة بالخروقات

مسؤول أمني في مكتب المرشد الأعلى الإيراني قال إن طهران تعتقد بأن "الاختراقات الإسرائيلية موجودة داخل حزب الله وإيران أيضاً".

وأضاف أنه "بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بدأت تحقيقات واسعة النطاق، ومستمرة إلى الآن، داخل المؤسسات الأمنية والاستخباراتية والحرس الثوري".

وكشف أن المرشد الأعلى علي خامنئي، يشرف على هذه التحقيقات شخصياً.

وأوضح أن "التحقيقات الموسعة تجري مع قيادات في الحرس الثوري من الصف الأول والثاني، وأن البعض منهم تحت الإقامة الجبرية، إلى حين انتهاء التحقيقات".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فينجادا: لن أعود للزمالك في الوقت الحالي.. الأهلي يمرض ولا يموت (حوار)
التالى رونالدو يقود النصر السعودي للفوز علي العروبة بثلاثية في الدوري السعودي