أخبار عاجلة
غرق طالب فى نهر النيل بمنطقة الحوامدية -

مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك

مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك
مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الثلاثاء الماضي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بحث سيناريوهات الرد، وفي وقت، تواصل واشنطن وتل أبيب المناقشات الثنائية، كشفت وسائل إعلام عبرية عن قرار الجيش الإسرائيلي توجيه ضربة لإيران بمشاركة حلفاءه، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

تنسيق إسرائيلي أمريكي للرد على إيران

من جانبها قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك، ويقترب أكثر من أي وقت.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي أجرى اتصالاته مع الحلفاء، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التنسيق للرد على إيران، وأكد المسؤولون الأمريكيون إن الطائرات الأمريكية لن تشارك في هجوم إسرائيل على إيران، لكن يوجد تنسيق بين الطرفين.

ومن المتوقع أن يصل إلى إسرائيل مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، للتنسيق بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الثلاثاء الماضي، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

ونقلت وكالة أنباء «فرانس برس»، عن مسؤول عسكري إسرائيلي، قوله إن الجيش  الإسرائيلي يُعد ردًا على الهجوم الإيراني.

وكان مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، قال إن إسرائيل لم تقدم لإدارة جو بايدن ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية ردًا على الهجوم الإيراني، مضيفًا: «الأمر ليس مطروحًا على الطاولة، نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة بالإضافة إلى القوة، لكن ليس لدينا ضمان بذلك»، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

إيران تهاجم إسرائيل بـ200 صاروخ

وكانت إيران شنت هجوما استهدف إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي بنحو 200 صاروخ، وأكد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم حقق أهدافه، فيما هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن طهران ارتكبت خطًأ جسيمًا بالهجوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراجعات نهائية.. عايز تتفوق في الضمائر معك 4 ورقات لـ الصف الأول الإعدادي
التالى أسعار الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. عيار 21 بكام؟