أخبار عاجلة

جامعة قناة السويس تطلق مبادرة "صحتي سر سعادتي" لطلاب المدارس

جامعة قناة السويس تطلق مبادرة "صحتي سر سعادتي" لطلاب المدارس
جامعة قناة السويس تطلق مبادرة "صحتي سر سعادتي" لطلاب المدارس

 


صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أنه في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو صحة أفضل، وخطة الدولة للمشروعات القومية واهتمامها بالصحة العامة، أطلق الرئيس مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان".

وبناءً على ذلك، قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بتنفيذ تلك المبادرة تحت عنوان "صحتي سر سعادتي".

وأوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن مبادرة "صحتي سر سعادتي" تهدف إلى نشر الوعي الصحي من خلال مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية. تستهدف هذه المبادرة طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية في مدارس إدارة شمال التعليمية وإدارة جنوب التعليمية.

وتأتي مبادرة "صحتي سر سعادتي" بالتعاون بين جامعة قناة السويس، ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومديرية التربية والتعليم.

وفي هذا السياق، قدم الدكتور إسماعيل عوض، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان "الاستخدام الآمن والرشيد للأدوية"، عقدت بمدرسة الشهيد محمد حسن حسين تناول فيها مواضيع مهمة مثل: الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية، ترشيد استخدام أدوية الكوليسترول، كيفية تحقيق أقصى استفادة من الأدوية، الجرعات الآمنة لأدوية ضغط الدم المرتفع، وكيفية استخدام بدائل الأدوية والمشاكل المختلفة المتعلقة بها.

وقد قام بتنسيق البرنامج التدريبي إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات، وسماح أحمد، المنسق الصحي للمبادرة، التي تأتي تحت مظلة "بداية".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرصة للاستثمار في الأموال.. تعرف على فوائد الـ 50 ألف شهريا في البنك الأهلي
التالى أرض الفيروز تصنع المعجزة.. 10 أعوام من التنمية الاقتصادية الشاملة في سيناء