أخبار عاجلة

هل يجوز «صب السقف» داخل وخارج الحيز العمراني بعد التصالح على المخالفات؟

هل يجوز «صب السقف» داخل وخارج الحيز العمراني بعد التصالح على المخالفات؟
هل يجوز «صب السقف» داخل وخارج الحيز العمراني بعد التصالح على المخالفات؟

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من اللجان الفنية، أنه يجوز فى المخالفات التي جرى التصالح عليها داخل الحيز العمراني أو خارجه وفق القانون السابق، وكانت عبارة عن أعمدة أو حوائط أو أعمدة حوائط أو أعمدة وأسقف فقط، تعديل القرار دون أي رسوم بإضافة التصريح باستكمال أعمال الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع.

جاء ذلك ردا على تساؤل يقول: هل يمكن استكمال أعمال الدور لحالات مخالفة وصدر لها نموذج 10 بالتصالح سواء كانت داخل الحيز العمراني أو خارجه؟

تعديل قرار التصالح

أشارت اللجنة فى تقرير لها، إلى أنه يجوز تعديل قرار التصالح رقم 10 للسماح بصب السقف بدلا من السقف الصاج، وذلك دون أي رسوم بإضافة التصريح باستكمال أعمال الدور بصب السقف داخل ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع.

حالات تغيير الاستخدام في المخالفات

وأوضحت أنه فى حال عرض حالات التصالح على مخالفات تغيير الاستخدام للمناطق التي لها مخطط تفصيلي تلتزم اللجنة الفنية بالاستعلام من الجهة الإدارية المختصة بشأن عدم تعارض الاستخدام المطلوب للتصالح عليه مع الاستخدامات المصرح بها بالمنطقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تزايد فرص تواجد الونش في قائمة الزمالك المسافرة للإمارات للمشاركة في السوبر
التالى إجراءات حكومية تخص سيارات المعاقين غير المستحقين أمام القضاء بتهمة الاتجار في البشر