أخبار عاجلة
غرق طالب فى نهر النيل بمنطقة الحوامدية -

"مدن" توقع اتفاقا مع "إي آند مصر" لتنفيذ البنية التحتية لخدمات اتصالات 5G برأس الحكمة

"مدن" توقع اتفاقا مع "إي آند مصر" لتنفيذ البنية التحتية لخدمات اتصالات 5G برأس الحكمة
"مدن" توقع اتفاقا مع "إي آند مصر" لتنفيذ البنية التحتية لخدمات اتصالات 5G برأس الحكمة

خدمات اتصالات 5G برأس الحكمة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 02:28 مساءً

مشروع رأس الحكمة

مشروع رأس الحكمة

العقارية

مشروع رأس الحكمة ، كشفت مجموعة مدن القابضة، عن توقيعها إتفاقية مع شركة "إي آند مصر" لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس (5G).

جهاز تنظيم الاتصالات

وكشف أحمد يحيي رئيس القطاع التجاري في شركة “إي آند مصر”، في تصريحات صحفية الشهر الماضي، عن إجراء الشركة مفاوضات مع جهاز تنظيم الاتصالات للوصول إلى أنسب صيغة اقتصادية ممكنة بشأن رخصة تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للاتصالات 5G.

مجموعة أبوظبي التنموية القابضة “ADQ”، أعلنت أمس الجمعة، تعيين مجموعة “مدن القابضة” الإماراتية ”مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع رأس الحكمة، وجاء ذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

مدن الإماراتية

و بحسب وكالة الأنباء الإماراتية ستعمل مجموعة مدن الإماراتية ستعمل على الإشراف على تطوير المشروع الذي يمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

مدن القابضة ستوفر خبراتها في مجال التخطيط العمراني إضافة إلى حلولها المتقدمة والمبتكرة التي ستسهم في بناء وجهة عمرانية وسياحية رائدة، حيث ستعمل على تطوير البنية التحتية الداعمة لمجموعة من الخدمات التجارية والمالية والتكنولوجيا إضافة إلى استقطاب أبرز الأحداث الترفيهية والرياضية والثقافية.

رأس الحكمة

ومن المتوقع أن تحتضن رأس الحكمة فور اكتمالها نحو مليوني نسمة مع أكثر من 40 كيلومترا من المساحات الخضراء وستضم مطاراً دولياً جديداً ومحطة قطارات عالية السرعة ومناطق سكنية ومساحات مكتبية وفندقية ومرافق للتجزئة والترفيه ومرسى عالمياً للقوارب واليخوت ومنطقة حرة خاصة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مسؤول إسرائيلي يوضح لـCNN الهدف من الغارات على الضاحية الجنوبية في بيروت
التالى بالبلدي : مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية