أخبار عاجلة
القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر المصري -
لقاح فعال للقضاء على سرطان المبيض.. تفاصيل -

بعد عدوانه الغاشم على غزة واليمن ولبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يستعد للعدوان على دولة عربية أخرى

بعد عدوانه الغاشم على غزة واليمن ولبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يستعد للعدوان على دولة عربية أخرى
بعد عدوانه الغاشم على غزة واليمن ولبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يستعد للعدوان على دولة عربية أخرى

يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عداونه الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية منذ عام تقريبا وتحديدا عقب هجمات حركة المقاومة الإسلامية حماس في 7 أكتوبر 2023، ووسع جيش الاحتلال حربه وعدوانه ليشمل لبنان ردا على هجمات حزب الله كما أنه قام بضرب ميناء الحديدة باليمن ردا على هجمات جماعة الحوثي، ولكن مصادر إسرائيلية كشفت أن جيش الاحتلال يستعد لضرب دولة عربية أخرى.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مصادرها الخاصة أفادت بأن الجيش الإسرائيلي يخطط للقيام بعمليات ضد الجماعات المسلحة في العراق، وذلك عقب مقتل جنديين وإصابة آخرين جراء هجوم بطائرة مسيرة في الجولان المحتل.

وقالت المصادر إنه "سوف يتم اتخاذ الرد المناسب على الهجوم الذي استهدف جنودنا، سواء كان ذلك من خلال الطائرة المسيرة أو غيرها من الوسائل. من الواضح أن إيران تواصل نشاطها على جميع الجبهات، ومن الضروري أن نكون جاهزين لمزيد من المفاجآت".

وتتضمن هذه الجماعات المسلحة فصائل عراقية موالية لإيران، مثل كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء وحركة النجباء، والمعروفة باسم "المقاومة الإسلامية في العراق".

وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت هذه الفصائل عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة ضد أهداف في إسرائيل في سياق الحرب المستمرة في غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيليقد أعلن، يوم الجمعة، عن مقتل اثنين من جنوده من لواء جولاني في شمال إسرائيل. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم نجم عن طائرة مسيرة أُطلقت من العراق.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجنديين اللذين قُتلا ليل الثلاثاء والأربعاء كانا نتيجة انفجار طائرة مسيرة انطلقت من العراق استهدفت قاعدة عسكرية شمال الجولان، مما أسفر أيضاً عن إصابة 23 جندياً آخر.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجنديين القتيلين هما الرقيب دانيال أفيف حاييم صوفر (19 عاماً) والعريف تال درور (19 عاماً)، وقد أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤوليتها عن الهجوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريال مدريد يسقط أمام ليل الفرنسي بهدف في دوري أبطال أوروبا
التالى أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا