أخبار عاجلة

"الأوقاف الفلسطينية": العداون الإسرائيلي دمر 80% من مساجد غزة

"الأوقاف الفلسطينية": العداون الإسرائيلي دمر 80% من مساجد غزة
"الأوقاف الفلسطينية": العداون الإسرائيلي دمر 80% من مساجد غزة

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 814 مسجدا بشكل كامل، من أصل 1245 مسجدا في قطاع غزة بما يقارب 80 بالمئة.

وأكدت الوزارة، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، بمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن إجرام الاحتلال وصل إلى قصف عدد من المساجد والمصليات على رؤوس المصلين الآمنين.

وأشارت الأوقاف إلى أن قوات الاحتلال استهدفت 19 مقبرة منتشرة في محافظات قطاع غزة، من إجمالي عددها البالغ 60 مقبرة، منها 8 مقابر تدمرت كليا، و11 أخرى جزئيا، مشيرة إلى أن إجرام الاحتلال وصل إلى نبش القبور، وسرقة الآلاف من جثامين الأموات والشهداء، والتمثيل بها بعد قتلهم بطرائق همجية وحشية.

وأضافت أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي طال أيضا 3 كنائس جميعها موجودة في مدينة غزة، موضحة أن خسائر استهداف المساجد والمقابر والمقرات الإدارية والمقدرات الوقفية بلغت نحو 350 مليون دولار.

وأشارت إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا من موظفي وزارة الأوقاف، ودعاتها وأئمتها بلغ 238 شهيدا، في حين وصل عدد المعتقلين من موظفيها إلى 19 معتقلا.

ودعت وزارة الأوقاف الفلسطينية كل دول العالم إلى إدانة الجرائم الواضحة ضد الإنسان والأديان، محملة الاحتلال الإسرائيلي، وكل من يسانده كامل المسؤولية عن استهداف النساء والأطفال والشيوخ، والمساجد، ودور العبادة والمقابر، واستمرار حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط
التالى طريقة عمل سلطة القمح