أخبار عاجلة
هنغاريا تدعم الشراكة بين أوروبا والمغرب -
نشرة إنذارية: زخات رعدية في عدة أقاليم -
"البيجيدي": قرار محكمة العدل ابتزاز سياسي -
الأسد: ردّ إيران على إسرائيل لقّنها "درسا" -

«فوربس» تضم 23 مليارديرا جديدا لأول مرة إلى قائمتها هذا العام.. ما الأسباب والتفاصيل؟

«فوربس» تضم 23 مليارديرا جديدا لأول مرة إلى قائمتها هذا العام.. ما الأسباب والتفاصيل؟
«فوربس» تضم 23 مليارديرا جديدا لأول مرة إلى قائمتها هذا العام.. ما الأسباب والتفاصيل؟

كشفت تقارير اقتصادية حديثه، أن مجلة فوربس أعلنت عن ضم 23 مليارديرًا جديدًا وذلك لأول مرة هذا العام.

وتؤكد التقارير أنه من الصعب أكثر من أي وقت مضي الدخول إلى قائمة فوربس 400 لأغنى الأشخاص في الولايات المتحدة، إذ بلغ الحد الأدني لصافي الثروة المطلوب لإدراج أي ملياردير في القائمة أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3.3 مليار دولار، ما يعكس الأداء القوي للأسواق المالية.

ورغم ارتفاع الرقم المطلوب للإنضمام إلى القائمة، فقد تمكن 23 مليارديرا جديدا من الإنضمام لأول مرة إلى هذه الفئة النخبوية هذا العام.

جمع الوافدون الجدد إلى قائمة فوربس 400 هذا العام في تكوين ثرواتهم من خلال قطاعات متعددة، بما في ذلك الأسهم الخاصة، والأنابيب البلاستيكية، والوجبات السريعة، وشركات التجزئة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتكنولوجيا.

وأسسوا علامات تجارية ناجحة ومعروفة، بما في ذلك سلسلة مطاعم وجبات الدجاج (Raising Cane''s)، وسلسلة مطاعم الشطائر (Jersey Mike''s Subs)، ومتاجر السلع الرياضية (Dick’s Sporting Goods).

تعد ليندال ستيفنز جريث، الأغني من بين جميع المدرجين لأول مرة في قائمة هذا العام، إذ يقدر صافي ثروتها بنحو 32.3 مليار دولار. وقد جمعت ثروتها هذه بشكل رئيسي عندما ورثت ثروة النفط والغاز بعد وفاة والدها، أوتري ستيفنز، في أغسطس.

ومع وجود عدد قليل من المليارديرات حصلوا على ثروتهم من خلال الإرث العائلي، فقد جمع نحو ثلاثة أرباع المدرجين في القائمة ثرواتهم من خلال جهودهم واستثماراتهم الريادية الخاصة.

ويبلغ صافي الثروة المجمعة للوافدين الجدد الـ 23 نحو 163 مليار دولار، ممثلين 3% فقط من إجمالي ثروات مليارديرات قائمة فوربس 400 بالكامل.

وفيما يلي المليارديرات الجدد الـ 23 المدرجين في قائمة فوربس 400 لعام 2024 (صافي الثروة حتى 1 سبتمبر 2024)

ليندال ستيفنز جريث والعائلة

صافي الثروة: 32.3 مليار دولار | العمر: 49 | مصدر الثروة: النفط والغاز

ورثت ليندال ستيفنز جريث ثروتها بعد وفاة والدها قطب صناعة النفط والغاز، أوتري ستيفنز، عن عمر يناهز 86 عامًا في أغسطس/ آب.

وقد شغلت ستيفنز جريث منصب نائب رئيس مجلس إدارة إنديفور إنيرجي ريسورسز، شركة استكشاف وإنتاج النفط التي يملكها والدها، والتي اندمجت مع الشركة المدرجة في البورصة دايموند باك إنيرجي، في صفقة قدرت بنحو 26 مليار دولار في سبتمبر.

مارلين سيمونز والعائلة

صافي الثروة: 31 مليار دولار | العمر: 73 | مصدر الثروة: صناديق التحوط

تزوجت مارلين سيمونز من جيم سيمونز، وهو شخصية بارزة في عالم التمويل والمعروف بتأسيسه لشركة Renaissance Technologies، وهي صندوق تحوط للتداول الكمي.

وقد توفي جيم سيمونز في مايو/ أيار عن عمر يناهز 86 عامًا، تاركًا وراءه ثروة كبيرة.

وطوال فترة زواجهما، كان الزوجان ملتزمين بشدة بالأعمال الخيرية، حيث ساهموا بنحو 6 مليارات دولار في قضايا خيرية مختلفة، إذ كانا الممولين الرئيسيين لمنظمة Math For America، التي تهدف إلى تحسين تعليم الرياضيات في الولايات المتحدة.

تود غريفز

صافي الثروة: 9.5 مليار دولار | العمر: 52 | مصدر الثروة: الوجبات السريعة

ولد غريفز في ولاية لويزيانا، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة (Raising Cane''s) المتخصصة في تقديم الدجاج المقلي.

ومنذ تأسيسها في عام 1996، شهدت الشركة نموًا كبيرًا، حيث حققت مبيعات بلغت نحو 3.7 مليار دولار، وتدير نحو 800 موقع في أكثر من 40 ولاية.

ولتأسيس الشركة، استخدم غريفز مدخراته الشخصية وطلب قرض من إدارة الأعمال الصغيرة (SBA) للمضي قدما في مشروعه.

جوستين إيشبيا

صافي الثروة: 6.1 مليار دولار | العمر: 47 | مصدر الثروة: الأسهم الخاصة

يملك إيشبيا حصة 22% في United Wholesale Mortgage، وهي شركة عامة أسسها والده في عام 1986. ويدير الشركة الآن شقيقه الملياردير مات إيشبيا.

بالإضافة إلى ذلك، يتولى إيشبيا قيادة Shore Capital Partners، وهي شركة استثمار خاصة مقرها شيكاغو وتدير أصولًا تتجاوز قيمتها 6 مليارات دولار.

إدوارد ستاك والعائلة

صافي الثروة: 5.8 مليار دولار | العمر: 69 | مصدر الثروة: متاجر السلع الرياضية Dick''s Sporting Goods

يعد ستاك الرئيس التنفيذي وأكبر مساهم فردي في شركة السلع الرياضية Dick''s Sporting Goods، التي أسسها والده في عام 1948من خلال الحصول على قرض بقيمة 300 دولار فقط.

وتحت قيادة ستاك، نمت الشركة بشكل كبير، حيث تولد الآن أكثر من 12 مليار دولار من المبيعات السنوية من خلال أكثر من 700 متجر. وعلى مدار العام الماضي، تضاعف سعر سهم الشركة، مما عزز نجاحها ودور ستاك في توسعها.

بيتر كانكرو

صافي الثروة: 5.6 مليار دولار | العمر: 67 | مصدر الثروة: سلسلة الوجبات السريعة Jersey Mike''s Subs

شهدت شركة Jersey Mike''s Subs نموًا مذهلاً، حيث بلغ متوسط زيادة المبيعات السنوية 20% خلال السنوات الخمس الماضية. كما ارتفعت إيراداتها من 1.3 مليار دولار في عام 2019 إلى 3.3 مليار دولار في عام 2023، وفقًا لشركة الاستشارات المتخصصة في خدمات الطعام Technomic.

بدأ كانكرو مشروعه من خلال متجر بيع الساندويتشات وهو لا يزال في المدرسة الثانوية، ولا يزال هو المالك الوحيد ويظهر بشكل بارز في إعلانات الشركة.

ميشيل مورغان والعائلة

صافي الثروة: 5.5 مليار دولار | العمر: 70 | مصدر الثروة: العقارات

أصبحت شركة مورغان بروبرتيز، التي أسسها مورغان في عام 1985، ثالث أكبر مالك للعقارات متعددة العائلات في الولايات المتحدة. وتدير الشركة أكثر من 350 مجمعًا سكنيًا، بإجمالي 95 ألف وحدة في 19 ولاية، وأكثر من 16 مليار دولار من الأصول.

وقد أسس مورغان، الذي عمل سابقًا كمحاسب وفي قطاع البناء والتشييد، بتنمية الشركة لتصبح لاعباً رئيسياً في قطاع العقارات.

ستيف لافين والعائلة

صافي الثروة: 5.4 مليار دولار | العمر: 69 | مصدر الثروة: اللحوم المصنعة

يشغل ستيفن لافين منصب رئيس مجلس إدارة OSI Group، وهي شركة خاصة تقوم بتوريد المنتجات الغذائية إلى العلامات التجارية الكبرى مثل ماكدونالدز وتشيبوتلي وكرافت هاينز.

وبعد أن شاهد والده الراحل يبني الشركة على مر السنين، يشرف لافين الآن على عملياتها. وقد وسعت الشركة نطاقها عالميًا، حيث تملك مصانع في 18 دولة.

تينش كوكس

صافي الثروة: 5.2 مليار دولار | العمر: 66 | مصدر الثروة: رأس المال الاستثماري

يشغل كوكس عضوية مجلس إدارة شركة الرقائق الإلكترونية الكبرى، إنفيديا، منذ عام 1993. وقد استفاد من تضاعف قيمة أسهمه التي يملكها في الشركة والتي قادته للحصول على لقب ملياردير.

ويعد كوكس ثالث أكبر مساهم فردي في إنفيديا، بعد مؤسس الشركة، جينسن هوانغ، وزميله في مجلس الإدارة مارك ستيفنز.

ألبرت تشاو والعائلة

صافي الثروة: 5.1 مليار دولار | العمر: 75 | مصدر الثروة: المواد الكيميائية ومنتجات البناء

يملك ألبرت تشاو نحو 25% من Westlake، إحدى أكبر شركات إنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة في أميركا الشمالية، والذي يستخدم في عمليات تعبئة وتغليف المواد الغذائية وغيرها من المنتجات.

أسس والده، تينغ تسونغ تشاو، الشركة في عام 1986 بعد انتقال العائلة من تايوان إلى الولايات المتحدة. ويشغل تشاو منصب الرئيس التنفيذي لشركة Westlake منذ عام 2004.

جيمس تشاو والعائلة

صافي الثروة: 5.1 مليار دولار | العمر: 77 | مصدر الثروة: المواد الكيميائية ومنتجات البناء

يملك جيمس، شقيق ألبرت، أيضًا نحو 25% من شركة Westlake. ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة منذ عام 2004. ويضم مجلس الإدارة كل من ابنة جيمس، كاثرين تشاو، وابنه ديفيد تشاو.

دوروثي تشاو جنكينز والعائلة

صافي الثروة: 5.1 مليار دولار | العمر: 79 | مصدر الثروة: المواد الكيميائية ومنتجات البناء

تملك الشقيقة الثالثة، دوروثي تشاو، أيضًا حصة تقدر بنحو 25% في شركة Westlake. وقد تقاعدت من منصبها كمديرة للشركة في عام 2023.

ويتمتع زوجها تشارلز إتش جينكينز جونيور بخلفية تجارية باعتباره الرئيس السابق لشركة Publix، سلسلة سوبر ماركت شهيرة مملوكة لعائلته.

جيشري يلال

صافي الثروة: 4.4 مليار دولار | العمر: 63 | مصدر الثروة: الشبكات الحاسوبية

تشغل يلال منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة شبكات الحاسوب Arista Networks، منذ عام 2008، حيث قادت الشركة خلال نمو كبير في قطاع الشبكات الحاسوبية.

وتحت قيادتها، حققت الشركة أداءً ماليًا مميزا، حيث بلغت الإيرادات نحو 5.9 مليار دولار في عام 2023، كما شهد سعر سهم الشركة ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تضاعف أكثر من الضعف خلال العام الماضي.

نيل أرونسون

صافي الثروة: 4.1 مليار دولار | العمر: 59 | مصدر الثروة: الأسهم الخاصة

يعد أرونسون المؤسس والشريك الإداري لشركة Roark Capital، وهي شركة استثمار خاصة بارزة معروفة باستثماراتها في قطاع المطاعم. وفي وقت سابق من هذا العام، استحوذت شركة Roark Capital على Subway مقابل 9.7 مليار دولار.

وقد لعب أرونسون دورًا محوريًا في العديد من أكبر الصفقات داخل قطاع المطاعم على خلال العقد الماضي، بما في ذلك الاستحواذ الاستراتيجي على Carl’s Jr. وHardee’s مقابل 1.75 مليار دولار في عام 2013.

مايك براون والعائلة

صافي الثروة: 3.9 مليار دولار | العمر: 89 | مصدر الثروة: الرياضة

تولى مالك فريق سينسيناتي بنغالز، مايك براون، إدارة الفريق بعد أن أسس والده، المدرب الأسطوري بول براون، الفريق في عام 1968. وعلى مر السنين، حافظ مايك براون على الفريق وأداره، وساهم في نموه وتطوره في دوري كرة القدم الأميركية. وحتى الآن، تقدر حصة ملكيته في الفريق بنحو 3.8 مليار دولار.

ويعزى هذا الارتفاع الكبير في القيمة إلى حد كبير إلى ارتفاع تقييمات الفرق الرياضية بشكل عام، مدفوعة بعوامل مثل الصفقات الإعلامية المربحة، وزيادة مشاركة المشجعين، والتوسع العام لقطاع الرياضة.

ليونيد رادفينسكي

صافي الثروة: 3.8 مليار دولار | العمر: 42 | مصدر الثروة: OnlyFans

ولد مالك منصة التواصل الاجتماعي (OnlyFans)، ليونيد رادفينسكي، في أوكرانيا وانتقل لاحقًا إلى الولايات المتحدة وتابع تعليمه في جامعة نورث وسترن.

وقد جمع نحو 500 مليون دولار كأرباح بين عامي 2022 و2023، مستفيدًا من النجاح المالي الملحوظ للمنصة، حيث أنفق المستخدمون بشكل جماعي مبلغًا قياسيًا قدره 5.6 مليار دولار، خلال الفترة نفسها.

بايرون تروت

صافي الثروة: 3.7 مليار دولار | العمر: 65 | مصدر الثروة: الاستثمارات

يعد تروت مصرفيًا بارزًا معروفًا بخدمة العملاء الأثرياء، بما في ذلك شخصيات بارزة مثل وارن بافيت وروبرت والتون. وقد بدأ حياته المهنية في غولدمان ساكس، حيث أمضى 27 عامًا في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، واكتسب خبرة واسعة واتصالات في الصناعة المالية.

وفي عام 2009، أسس تروت BDT، وهو بنك تجاري يركز على خدمة الأفراد والعائلات عالية الثراء. تم دمج هذه الشركة لاحقًا مع MSD Partners، وهي شركة استثمارية يدعمها قطب التكنولوجيا مايكل ديل، في العام الماضي.

ونتيجة لهذه التطورات، نمت الذراع الاستشارية لشركته وأصبحت تدير أصولا تتجاوز فيمتها 60 مليار دولار من الأصول.

سكوت كابنيك

صافي الثروة: 3.6 مليار دولار | العمر: 65 | مصدر الثروة: الأسهم الخاصة

يعد كابنيك شخصية بارزة في وول ستريت وموظف سابق في غولدمان ساكس، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HPS Investment Partners، إحدى أكبر شركات إدارة وحلول الائتمان البديلة في العالم، حيث تدير الشركة أصولًا يبلغ مجموعها 117 مليار دولار.

ألكسندر كارب

صافي الثروة: 3.6 مليار دولار | العمر: 57 | مصدر الثروة: شركة برمجيات

يعد كارب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Palantir Technologies، وهي شركة متخصصة في استخراج البيانات وتحليلها.

تأسست شركة Palantir كمقاول دفاعي، وهي تقدم بشكل رئيسي حلول بيانات متقدمة للوكالات الحكومية، بما في ذلك وزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفيدرالي، مما يساعدهم في تحليل وإدارة كميات هائلة من المعلومات لأغراض أمنية وتشغيلية.

ومنذ طرحها للاكتتاب العام في عام 2020، شهدت أسهم Palantir ارتفاعًا كبيرًا، حيث ارتفعت بنحو 170% خلال العام الماضي.

والتر وانغ

صافي الثروة: 3.6 مليار دولار | العمر: 59 | مصدر الثروة: التصنيع

يشغل وانغ منصب الرئيس التنفيذي لشركة JM Eagle Inc.، وهي شركة رائدة في تصنيع الأنابيب البلاستيكية والمعروفة كواحدة من أكبر الشركات في مجالها على مستوى العالم، وتوظف أكثر من ألف شخص.

وتواصل قيادته إرثًا في صناعة البلاستيك أسسه والده الراحل يونغ تشينغ وانغ، الذي كان رئيسًا سابقًا لشركة Formosa Plastics، وهي شركة بلاستيك تايوانية كبرى. وكان تأثير والده على الصناعة كبيرًا حتى وفاته عن عمر يناهز 91 عامًا في عام 2008.

بيل ألفوند، وسوزان ألفوند، وتيد ألفوند

صافي الثروة: 3.4 مليار دولار (لكل منهم) | العمر: 76، 79، 80 على الترتيب | مصدر الثروة: الأحذية

أصبح الأشقاء الثلاثة مليارديرات إلى حد كبير بسبب النجاح المالي الناتج عن استحواذ وارن بافيت على شركة دكستر للأحذية، التي أسسها والدهم هارولد ألفوند في عام 1958.

أسس هارولد الشركة بعد الاستحواذ على مطحنة قديمة في ولاية مين وتحويلها إلى شركة صناعة أحذية. وفي عام 1993، باع شركة دكستر للأحذية إلى بافيت مقابل نحو 420 مليون دولار، وحصل على أسهم في بيركشاير هاثاواي في المقابل.

وخلال هذه السنوات، ارتفعت قيمة هذه الأسهم بشكل كبير، ونمت في النهاية إلى أن وصلت إلى مليارات الدولارات. وفي المقابل، وصف بافيت هذه الصفقة بأنها "أسوأ صفقة أبرمها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "مصر جميلة" .. دراما وموسيقى وتصنيع عرائس في ورش الثقافة المجانية للموهوبين بالدقهلية
التالى "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد جمال يوسف