أخبار عاجلة
مصرع عامل دهسته سيارة نقل في مدينة نصر -

«دمك مش خفيف وهنحبسك».. تنازل شيبة عن اتهام بلوجر بالتعدي على خصوصيته

«دمك مش خفيف وهنحبسك».. تنازل شيبة عن اتهام بلوجر بالتعدي على خصوصيته
«دمك مش خفيف وهنحبسك».. تنازل شيبة عن اتهام بلوجر بالتعدي على خصوصيته

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، تجاوزت المزاح حدود الأدب لتصل إلى انتهاك للخصوصية.. حيث قام بلوجر شهير وزوجته بنشر صورة للفنان المحبوب أحمد شيبة وهو نائم خلال رحلة جوية، الأمر الذي دفع نجل الفنان لرفع دعوى قضائية ضدهما.  لإساءتهما والسخرية من والده.

إجراء قانوني

ولكن في عصر التكنولوجيا يصبح من حق الفنانين الراحة بعيدا عن عدسات التصوير وهذا ما دفع نجل سيبه لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

حيث كان نشر محمود شيبة، نجل الفنان الشعبي أحمد شيبة، على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي منشور تضمن : «فيه حد مشهور ومراته كانوا رايحين قطر، وأنا والدي كان رايح عشان عنده حفلة هناك وكان نايم في الطيارة من التعب، الشاب اللي صور الصورة دي خفة دمه معدية الحدود».

وقال: "أنت نزلت الصورة عندك على السوشيال ميديا والموضوع ممكن تكون شايفه مضحك، بس هو ميتشافش مضحك، وفيه محامي رفع عليك قضية أنت وزوجتك لأنك تعديت على الخصوصية، ومش جدعنة ولا رجولة».

وأوضح أن والده كان في رحلة جوية للعمل ومتعب من العمل ليلا ومن حقه أن يأخذ قسطا من الراحة قائلا : «المحاميين اللي شغالين معانا في المكتب خدوا الموضوع بجدية، إزاي شخصية عامة يتصور وهو نايم».

 

اعتذار البلوجر 

وعقب ذلك المننشور تواصل البلوجر ياسر صاحب الصورة مع نجل شيبه وقدم اعتذار قبل أن ينشر اعتذار رسمي على صفحته وتنازل شيبه عن المحضر الذي حرره ضد البلوجر ياسر وزوجته، وذلك بعد أن قام البلوجر بالاتصال به من دولة قطر.

 

 

عقوبة انتهاك الخصوصية في القانون المصري

ووفقا لقانون العقوبات تتضمن عقوبة انتهاك خصوصية المواطنين وفقا للمادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 على معاقبة كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتتضمن انتهاك الخصوصية بنشر صورة دون موافقة صاحبها سواء كانت هذه الصور أو الفيديوهات تمثل حياة الشخص الخاصة أو لحظات محرجة.
واختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
التجسس على المكالمات أو الرسائل.
جمع المعلومات الشخصية عن شخص ما دون سبب مشروع ونشرها. تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غياب 8 لاعبين عن تدريبات الأهلي اليوم
التالى الحصاد الأسبوعي.. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا