أخبار عاجلة
ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه -

النقل المدرسي يقلق ساكنة بين الويدان

النقل المدرسي يقلق ساكنة بين الويدان
النقل المدرسي يقلق ساكنة بين الويدان

شهدت جماعة بين الويدان، التابعة لإقليم أزيلال، الجمعة، لقاءً حاشدًا شارك فيه عدد كبير من آباء وأولياء تلاميذ مجموعة من الدواوير، منها أيت حلوان الموضع، أيت الباكور، أيت علي أمحند، الزيتون، أيت إعزى، أيت علا، وأيت وعرضى.

جاء هذا اللقاء للتعبير عن المطالب الملحة بشأن مشاكل النقل المدرسي التي تؤثر سلبًا على أبناء المنطقة، لا سيما فيما يتعلق بتوقيت انطلاق الحافلات وظاهرة الاكتظاظ.

وأشار الآباء في هذا السياق إلى أن الحافلات المدرسية تبدأ رحلتها في وقت مبكر للغاية، حوالي الساعة السادسة صباحًا، مما يرهق التلاميذ، خاصة في ظل المسافات الطويلة التي تفصلهم عن المؤسسات التعليمية.

وطالب الآباء بتعديل مواعيد الحافلات بحيث يتمكن التلاميذ من العودة إلى منازلهم لتناول وجبة الغداء في الساعة الثانية عشرة ظهرًا، قبل استئناف الدراسة في الساعة الثانية بعد الظهر.

ولفت أولياء أمور التلاميذ الانتباه إلى مشكلة الاكتظاظ الشديد في الحافلات، حيث تتحمل الحافلة الواحدة أكثر من 40 تلميذًا في كل رحلة، مما يعرض سلامتهم للخطر ويؤثر على راحتهم، خصوصًا في المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها.

من جانبه، اعترف علي باكريش، رئيس جمعية تنمية النقل المدرسي بجماعة بين الويدان، بوجود مشكلة الاكتظاظ، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من النقل المدرسي في بعض الرحلات يتجاوز الأربعين تلميذًا، وهو ما يثير القلق لدى الآباء والسلطات المعنية.

وأشار باكريش إلى أن إدخال حافلة جديدة إلى أسطول النقل المدرسي في بين الويدان، الذي يضم حاليًا ست حافلات، قد يسهم بشكل كبير في معالجة هذه المشكلة. وأكد استجابة الجمعية لمطالب السكان، خاصة تلك المتعلقة بإيصال الفتيات إلى منازلهن خلال فترات الغداء، بالإضافة إلى تنظيم التوقيت لتقليل هدر الوقت الدراسي.

في اتصال مع هسبريس، أكد رئيس جماعة بين الويدان، عبد الرحمن العسري، أن الاجتماع كان مثمرًا، إذ تم خلاله الاستماع إلى انشغالات الآباء بحضور قائد قيادة واويزغت، ورئيس جمعية تنمية النقل المدرسي، وعدد من الأعضاء.

وبعد نقاش موسع وتبادل الآراء بين جميع الأطراف، يقول العسري، تم التوصل إلى حلول عملية ترضي الجميع، لضمان راحة وسلامة التلاميذ وتحسين ظروف النقل المدرسي في المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصة القديس غريغوريوس الثيئولوغوس بالتزامن مع احتفالات الكنيسة بذكراه
التالى وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان