أخبار عاجلة

لمنع تكرار عمليات النصب.. تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة

لمنع تكرار عمليات النصب.. تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة
لمنع تكرار عمليات النصب.. تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة

كشف إبراهيم عبد العال، عضو اللجنة العليا للسياحة الدينية، تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة، موضحا أن هناك تحركات من الآن استعدادا للموسم القادم لمنع تكرار ما حدث في الموسم الماضي.

شركات السياحة المرخصة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة لا تراقب إلا شركات السياحة المرخصة أما الكيانات غير الشرعية هي مهمة وزارة الداخلية وجهات سيادية في الدولة.


ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الدولة من خلال غرف شركات السياحة، أنه في حال وجود حالات نصب يتم طلب الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.


واختتم أنه حال عدم معرفة شركة سياحة مرخصة لأداء العمرة من خلالها، يتم الدخول على موقع الغرفة يوضح أسماء الشركات السياحية المعتمدة وأماكنها والبرامج المتاحة والأسعار.

عجائب ولطائف في سورة القلم

وفي سياق آخر، قال الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، إن هناك عجائب ولطائف في سورة القلم، لافتا إلى أن السورة ابتدأت بحرف مقطع هو "نون"، وهو من الحروف التي اختص الله سبحانه وتعالى بعلمه.

 

وأضاف رئيس جامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "بلاغة القرآن والسنة"، المذاع على فضائية "الناس": "الحروف المقطعة تحمل أسرارًا محجوبة لا يعلمها إلا الله، مما يعكس عمق العلم الإلهي وخصوصية القرآن".

أداة الكتابة
 

وأشار إلى أن الله أقسم بالنون وهو الحرف وبالقلم، وهو أداة الكتابة، كما أقسم بالسطر، ثم قال: (ما أنت بنعمة ربك بمجنون)، مما يدل على تزكية عقل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن كمال عقله لا يمكن الإحاطة به، وأن الأقلام مهما كتبت حوله وكماله وعظيم خلقه لن تستطيع أن تعبر عن عظمته.

 

وأضاف: "الله سبحانه وتعالى حين أراد أن يثني على خلقه صلى الله عليه وسلم، جاء به أولًا في سياق جواب القسم:  نون والقلم، ثم جاء به ثانيًا مؤكدًا بالجملة الاسمية، ثم مؤكدًا بلام التوكيد في قوله: "لَعلى خلق"، ثم بحرف الجر "على" الذي يدل على مدى تمكنه صلى الله عليه وسلم من هذه الأخلاق وعلوه عليها، كما يعلو الراكب على ما يركبه، فهو المرجع فيها، نعم هو المرجع وهو القدوة وهو المستعلي عليها وعلى كمالها صلى الله عليه وسلم".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالرغم من تلقيه ردود فعل سلبية.. فيلم Joker 2 يتخطى حاجز الـ3 مليون جنيها
التالى بعد قلق وذعر المواطنين.. عودة خدمة تحويل الأموال لفودافون واتصالات