أخبار عاجلة

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الهيئات الدبلوماسية بمفوضية الاتحاد الأفريقي

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الهيئات الدبلوماسية بمفوضية الاتحاد الأفريقي
أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الهيئات الدبلوماسية بمفوضية الاتحاد الأفريقي

استقبلت أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، عددًا من السفراء وأعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك للتباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار دعم جهود المفوضية في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين وبناء قدرات الكوادر المصرية والأفريقية المشاركة في عمليات حفظ السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

ترأس الوفد كل من السفير بانكولي أدوى، مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، والسفير الدكتور محمد جاد، مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقي ورئيس مجلس السلم والأمن لشهر أكتوبر 2024، والسفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية المصري ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، وكان في استقبال الوفد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

رحب رئيس الأكاديمية بالوفد الزائر ونقل تحيات محمود توفيق، وزير الداخلية، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع الاتحاد الأفريقي، إيمانًا منها بأهمية التعاون الدولي الأمني في مجال التدريب وبناء القدرات.

استعرض رئيس الأكاديمية خلال كلمته مساهمات وزارة الداخلية المصرية في عمليات حفظ السلام تحت رايتي منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها الأكاديمية في تدريب الكوادر الأمنية الإفريقية في مختلف المجالات الأمنية.

كما أكد على دور المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام في تطوير وبناء قدرات كوادر حفظ ودعم السلام على المستويات الوطنية والقارية والدولية.

من جانبه، أعرب السفير بانكولي أدوى عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين مصر والاتحاد الأفريقي.

وأكد على تقديره للدولة المصرية كواحدة من أكبر الدول المساهمة في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، مشيدًا بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم الفعال في دعم الاستقرار وصون وبناء السلام في مناطق النزاعات.

كما شهد اللقاء استعراض دور الأكاديمية والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، الذي تم إنشاؤه وفقًا لأحدث المعايير الدولية من الجوانب التدريبية والتعليمية واللوجستية، وكذا المعهدين القوميين لتدريب القوات الخاصة والحراسات، حيث تم التركيز على تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية للكوادر الشرطية المصرية والأجنبية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.

تبع ذلك توقيع مذكرة تفاهم بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، بهدف التعاون في مجالات تدريب العناصر الشرطية وبناء قدراتهم للمشاركة في عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

في ختام الزيارة، أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الداخلية المصرية على حفاوة الاستقبال، مُشيدين بدور الأكاديمية في إعداد وتأهيل ضباط الشرطة وتنمية قدرات الكوادر الأمنية الأفريقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤتمر الموسيقى والمجتمع.. فعالية تشاركية برعاية نقابة المهن الموسيقية بجامعة حلوان الثلاثاء المقبل
التالى محافظ الشرقية يُصدر توجيهات لإزالة الإعلانات غير المرخصة واستعادة الجمال الحضاري للمدينة