أخبار عاجلة

جامعة طنطا تحقق إنجازًا جديدًا في التصنيف العالمي الاكاديمي " RUR "

جامعة طنطا تحقق إنجازًا جديدًا في التصنيف العالمي الاكاديمي " RUR "
جامعة طنطا تحقق إنجازًا جديدًا في التصنيف العالمي الاكاديمي " RUR "

أعلن الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظًا في تصنيف "RUR Academic World University Rankings" لعام 2024، حيث شكر الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأعضاء هيئة التدريس والعلماء بالجامعة، على جهودهم. وأشار إلى أن الجامعة تقدمت 102 مركز، لتحتل المرتبة 765 عالميًا، مقارنة بالعام السابق. محليًا، جاءت جامعة طنطا في المركز الثامن بين 22 جامعة مصرية مصنفة، بزيادة مركز واحد عن العام الماضي، بعد أن كانت في المرتبة 9 بين 15 جامعة في تصنيف 2023.

 

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن تصنيف "RUR Academic World University Rankings" يعتمد على عدة مؤشرات، تشمل تأثير الاقتباسات، وعدد الاقتباسات لكل بحث، وإنتاجية الأكاديميين، والسمعة البحثية الدولية بناءً على استبيانات بين العلماء، ومستوى التعاون الدولي من خلال الأبحاث المشتركة مع باحثين أجانب.

 

د. محمد حسين: تقدمنا ١٠٢ مركزا في التصنيف العالمي الاكاديمي "RUR”

كما أضاف الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة حققت تقدمًا أيضًا في تصنيف "RUR Reputation World University Rankings" لعام 2024، حيث ارتفعت بمقدار 8 مراكز لتصل إلى المرتبة 435 عالميًا، محليًا في المركز السادس. يعتمد هذا التصنيف على مؤشرين رئيسيين: السمعة في التدريس والسمعة في البحث العلمي، كلًا منهما يشكل 50%.

 

 

واستعرض القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، تقدم الجامعة في تصنيف "RUR Subject Rankings"، الذي يقيم أداء الجامعات في ستة مجالات رئيسية. حيث تقدمت الجامعة بمقدار 350 مركزًا في مجال العلوم التقنية، لتصل إلى المرتبة 516 عالميًا، محققة المركز الثاني محليًا. كما حققت تقدمًا في مجالات أخرى، منها العلوم الطبيعية والعلوم الطبية.

 

وبالنسبة لتصنيف "RUR Narrow Subject Rankings"، الذي يقيّم جودة التعليم والبحث العلمي، أشار الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، إلى أن الجامعة حققت تقدمًا ملحوظًا في عدة مجالات مقارنة بعام 2023. حيث ارتفعت في مجال الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة، كما حققت تقدمًا في الهندسة الكيميائية وعلوم الحاسب، وغيرها من التخصصات.

 

في الختام، أكد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تمكنت من الارتقاء بمراكزها بشكل ملحوظ، حيث أصبحت في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، مما جعلها تحتل المركز الثامن بين 22 جامعة مصرية مصنفة في تصنيف "RUR World Ranking" لعام 2024، والذي تم نشره في الربع الثاني من العام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "مصر جميلة" لدعم الموهوبين
التالى وزير الإسكان يشدد على الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء وتسليم الوحدات لحاجزيها بـ «العلمين الجديدة»