أخبار عاجلة
القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر المصري -
لقاح فعال للقضاء على سرطان المبيض.. تفاصيل -

مهلة شهرين.. الجمارك تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة

مهلة شهرين.. الجمارك تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة
مهلة شهرين.. الجمارك تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 02:09 مساءً

استيراد سيارات المعاقين من الخارج

استيراد سيارات المعاقين من الخارج

العقارية

مع مساعي الدولة المصرية للسيطرة على التحايل في ملف سيارات المعاقين، كشف أحمد أبو الحسن نائب رئيس مصلحة الجمارك، عن الموقف القانوني لسيارات المعاقين المستوردة من الخارج والمحجوزة في الجمارك.

سيارات المعاقين

وقال إن مهمة الإفراج عن تلك السيارات مسندة إلى لجان فنية تدرس عملية الإفراج عنها وذلك بعد الوقف المؤقت لعمليات استيراد سيارات المعاقين لحين الانتهاء من فحص الأوراق التي تثبت صحة موقف مالك السيارة وهو المعاق وعدم وجود حيل للتجارة في جوابات السيارات الصادرة عن المجالس الطبية.

التصدي لمخالفة الاتجار في جوابات سيارات المعاقين

وأضاف «أبو الحسن»، أن عودة استيراد سيارات المعاقين سوف يتم توضيحه من خلال تشريعات جديدة تضع من خلالها ضوابط حتى لا يتم الاتجار في عملية جوابات السيارات، كما أن موقف السيارة المحجوزة سوف تحدده لجان الفحص الحالية التي تقوم بدورها أيضًا في فحص سيارات المعاقين خلال آخر 3 سنوات.

وتابع أن لجان فحص سيارات المعاقين من مصلحة الجمارك والجهات الحكومية الأخرى تسوية أوضاع 13 ألف حالة منذ يونيو الماضي حتى الآن، سددوا أكثر من 1.5 مليار جنيه، وهي رسوم الدولة كاملة، كما يتم اتخاذ عددٍ من الإجراءات للتأكد من استفادة المالك الحقيقي من ذوي الهمم، من السيارات التي تمّ استيرادها خلال الفترة الماضية.

مهلة شهرين لتسوية أوضاع سيارات المعاقين

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء وافق على مهلة شهرين لاستقبال من يطلبون تسوية أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة من حائزي سيارات المعاقين، ويتم بعدها إحالة أي مستفيد غير مستحق لهذه السيارة، لم يتقدم لسداد مستحقات الدولة، إلى الجهات القضائية، بتهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي، كما أن لجان الفحص تواصل عملها منذ 3 أشهر.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعادل السلبي يخيم على أحداث الشوط الأول بين بايرن ميونخ وأستون فيلا
التالى إبراهيم عيسى: حزب الله وجه ضربة موجعة ومؤلمة لجيش الاحتلال