أخبار عاجلة

«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب

«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن مشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، والذي استهدف تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية، جرى تطبيقه وفقاً لتوجيهات المجلس، مع ضمان أن يكون لكل طالب مكان في التعليم الجامعي دون الإضرار برغباته. وأوضح أن التوزيع استهدف تسكين الطلاب في التخصصات والبرامج والكليات التي يحتاجها سوق العمل، مؤكداً أن نسب التخفيض الأكبر كانت من نصيب الكليات النظرية «الآداب، الحقوق، التجارة، الخدمة الاجتماعية، التربية، ودار العلوم»، خاصة من طلاب الشعبة العلمية.

تخفيض أعداد الطلاب في تنسيق الجامعات 2024

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في إطار التطوير المستمر للمنظومة التعليمية الجامعية، تمت إضافة عدد من التخصصات والكليات والبرامج الجديدة والحديثة التي يحتاجها سوق العمل وتلبي وظائف المستقبل. وأشار إلى أن التعليم الجامعي المصري شهد خلال السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في مختلف التخصصات.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من جامعات حكومية، مؤكداً أن العمل على إنشائها مستمر، وأن تجهيزها جارٍ لتكون جاهزة للعمل خلال فترة زمنية قريبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لجوائز الدولة والأكاديمية للعلماء والمتميزين
التالى فوز النائب محمد سليمان برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب