أخبار عاجلة

ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟

ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟

ينتظر عُشاق الفلك والظواهر النادرة حول العالم بداية كل شهر ميلادي، إذ تعلن المؤسسات والجمعيات الخاصة بالفلك في كل دولة، عن الظواهر الفلكية التي تزين السماء في ليالي بعينها.

ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟

ومن اليوم، بدأ العد التنازلي لرؤية حدث فلكي مميز يزين السماء ليلة 7 أكتوبر الجاري، إذ يظهر القمر في ذلك اليوم مقترنا مع النجم العملاق Antares، المُسمى بـ «قلب العقرب»، وهو ألمع نجم في برج العقرب، والذي يبدأ في الظهور بعد غروب الشمس مباشرة، وفقًا لما أعلنه الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

17181798491695476493.jpg

ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف

ونجم Antares، هو نجم أحمر عملاق يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف، ويبعد عن الأرض بحوالي 600 سنة ضوئية، إذ يعد ألمع نجوم كوكبة العقرب على الإطلاق، لكنه النجم الخامس عشر من حيث اللمعان في السماء كلها.

ووفقًا لـ «تادرس» فإن المنطقة التي يغطيها هذا البرج تبدو غنية جدا بالسدم والنجوم.

13698789551715427038.jpg

متى يمكن رؤية النجم العملاق

يمكن لمحبي الظواهر الفلكية، رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء، إذ يظهر القمر جوار ذلك النجم، ويترافقان معا في السماء إلى أن يبدأ المشهد بالغروب في الـ 9:00 مساءً.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. برنامج سعودى يثير الجدل بعد خناقة بين ممثلة شهيرة ومساعدتها على فلوس
التالى خاص| حمد إبراهيم مديرا فنيا للإسماعيلي ويقود المران اليوم