أخبار عاجلة
حادث مروري في الشرقية وسقوط مصابين -

«القاهرة الإخبارية»: الحروب تهدد مستقبل الأطفال.. وآثارها لا تمحى بسهولة

«القاهرة الإخبارية»: الحروب تهدد مستقبل الأطفال.. وآثارها لا تمحى بسهولة
«القاهرة الإخبارية»: الحروب تهدد مستقبل الأطفال.. وآثارها لا تمحى بسهولة

عرضت القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «ندوب عميقة في نفوس الأسر.. الحروب تترك أثرا لا يمحى بسهولة»، وذكر التقرير أن آلام الحرب لن تمحى بمجرد وقف إطلاق النار وانتهاء العمليات العسكرية، بل تمتد المأساة لسنوات طويلة بعدها، إذ تصحوا الأسر المنكوبة على ما خلفته الحروب من ندبات عميقة داخل نفوسهم الكبار والصغار.

الحروب تشكل تهديدا واضحا لتنشئة جيل من الأطفال

ولفت التقرير إلى أن الضغوط النفسية الناتجة عن الحروب تشكل تهديدا واضحا وصريحا لنشأة جيلا من الأطفال المضطربين نفسيا، مضيفا أن أعراض هذه الاضطرابات تتمثل في اضطرابات النوم والتبول اللاإرادي وغيرها، فضلا عن البقاء الدائم بجوار الأهل والخوف من أي صوتا مفاجئ، إلى جانب صعوبة الاندماج في المجتمع، والعجز عن بناء روابط عاطفية مع الآخرين.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وأوضح التقرير، أن الحرب تخلف تأثيرا عميقا على الأطفال نابعا من التجارب المؤلمة التي عاشوها في بيئتهم، وهذا بحسب المتخصصين، إذ إن هذا يعطل إحساسهم بالأمان والاستقرار، ويجعلهم أكثر عرضة لخطر الجوع والمرض والعنف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرفة صناعة الحبوب تشيد بقرار الحكومة بزيادة سعر أردب القمح المحلى إلى  2200 جنيه للموسم المقبل
التالى مُعدّل نمو 2.4%.. ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري في الربع الأخير من العالم المالي 2023/2024