أخبار عاجلة

أفضل 5 مقشرات طبيعية للبشرة

أفضل 5 مقشرات طبيعية للبشرة
أفضل 5 مقشرات طبيعية للبشرة

يعتبر تقشير الوجة بشكل عام من أهم خطوات العناية بالبشرة وهناك طرق طبيعية للتقشير يجدد خلايا الوجة ويرطبها إليك بعض طرق التقشير الطبيعية للبشرة. 
 

693.jpg

قناع السكّر

يعدّ طريقة من عدّة طرق للعناية بـ البشرة وهو افضل مقشر للوجه، حيث يساعد على تقشيرها وتخليصها من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطحها دون التسبّب في تهيجها، وذلك لأنّ السكّر مادّة طبيعيّة خشنة، لكنّها آمنة على سطح البشرة تزيل آثار الرؤوس السوداء والبيضاء، تحسّن من نسيج البشرة وتمنحها توهّجاً ملفتاً بسبب تدفّق المزيد من الدم إليها.

فقط امزجي كميّة من السكّر مع القليل من الموز الطازج الغنيّ بـ فيتامين E وأيضاً ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللّوز لتسهيل حركة حبيبات السكّر الخشنة على البشرة وانزلاقها بنعومة من الجبهة وصولاً إلى أسفل الرقبة والكتفين.

افركي السكّر برفق تامّ على كامل البشرة لمدّة 15 دقيقة إلى أن تشعري بأنّه ذاب بفعل حرارة الاحتكاك، ثمّ اشطفي بشرتكِ بالماء الدافىء فالبارد لإعادة غلق المسامّ. في الختام، امسحيها بقليل من ماء الورد النقيّ أو الحليب البارد

مقشر القهوة

في هذا الخليط أضيفي نصف كوب سكر إلى نصف فنجان قهوة وربع كوب زيت زيتون، ثم نخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس مع بعضها البعض، ونضع هذا المزيج على الجسم والوجه، ثم نستمر في التدليك لمدة تصل إلى خمس دقائق، ونغسل الجسم بالماء الدافئ أثناء عملية الغسيل.

مقشر السكر البني والزيت

للتمتع بفوائد هذا المقشر اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة كبيرة زيت زيتون وملعقة كبيرة من الحليب، ووزعي الخليط على بشرة جسمكِ أثناء الاستحمام، واتركي الخليط لمدة 5 دقائق، ثم أزيلي الخليط مع فرك الجسم.
 

مقشر الشوفان لبشرة الوجه

المكونات
كوب من دقيق الشوفان. 
الطريقة
 ينقع الشوفان في كوب من الماء الدافىء.
 يوزع على بشرة الوجه، ويترك لمدة ½ ساعة.
تفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة، ثم تغسل بالماء الدافىء وتجفف بطريقة التربيت. 

مقشر السكر والليمون لبشرة الوجه

يساعد البشرة على تجديد خلاياها ويحفزها على إنتاج الكولاجين لاحتوائه على فيتامين C، الأمر الذي يؤدي أيضاً إلى استعادة مرونتها. الليمون أيضاً يخفف من حدة الندوب التي يخلفها حب الشباب نتيجة احتوائه على فيتامين C الذي يعرف أيضاً بحمض الإسكوربيك ومضادات البكتيريا. الليمون أيضاً قابض للمسام يساعد على شد البشرة وحمايتها من الجذور الحرة. 

المكونات
 30 جرام من السكر.
عصير نصف ليمونة.
الطريقة 
يخلط الليمون مع السكر.
يوزع المزيج على بشرة الوجه، ثم يفرك بحركات دائرية لطيفة.
يترك لـ 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، فالبارد لغلق المسام.
لا بد من الإشارة إلى أنه من الضروري تطبيق مقشر الليمون أو أي وصفة تحتوي على الليمون في الماء منعاً للتعرض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية.    

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: أسواق العمل في العالم ستشهد تغيرات جذرية
التالى برنامج الشهادة الدولية المزدوجة بين جامعة القاهرة وإيست لندن للعام الجامعي 2024/2025