أخبار عاجلة

الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي .. وزيرة التنمية المحلية تكشف التفاصيل

الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي .. وزيرة التنمية المحلية تكشف التفاصيل
الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي .. وزيرة التنمية المحلية تكشف التفاصيل

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر الجاري، ضمن إطار استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة في القاهرة من 4 إلى 8 نوفمبر.

الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن استضافة الإسكندرية لهذا الحدث، للمرة الثانية بعد استضافة مدينة الأقصر في 2021، يعكس الدور الريادي لمصر على المستويين الإقليمي والدولي في قضايا التحضر وتعزيز مرونة المدن.

اقرأ أيضا

يتناول يوم المدن العالمي لهذا العام شعار "صناع التغيير المناخي من الشباب: تحفيز العمل المحلي من أجل الاستدامة الحضرية". وأوضحت الوزيرة أن هذا الحدث يعكس التقدير الدولي للتجربة المصرية في مواجهة قضايا المناخ، ويبرز قدرة الحكومة على mobilizing جهود المجتمع المدني، بما في ذلك الشباب والقطاع الخاص.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الحدث سيظهر الدور الحيوي للحكومات المحلية والشباب في اتخاذ إجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ، من خلال تسليط الضوء على أفكارهم المبتكرة وتحويلها إلى أفعال ملموسة.

الوزارة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والجهات المعنية، تعمل على ضمان خروج المنتدى بشكل متميز، خصوصًا أنه يأتي قبل أيام من المنتدى الحضري العالمي في القاهرة.

تجدر الإشارة إلى أن يوم المدن العالمي هو مناسبة سنوية تهدف لتعزيز العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال التعاون الدولي ومواجهة التحديات الناتجة عن النمو السريع للمدن.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك يستأنف تدريباته الجماعية اليوم استعداداً لبطولة السوبر المصري
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة