أخبار عاجلة
سلوت يكشف تفاصيل إصابة أليسون -

بالبلدي : وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها.. صمت الأمم المتحدة يثير الجدل

بالبلدي : وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها.. صمت الأمم المتحدة يثير الجدل
بالبلدي : وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها.. صمت الأمم المتحدة يثير الجدل

أعلن يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريحات رسمية اليوم الأربعاء أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يعتبر شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل، مؤكداً أنه قام بحظر دخوله البلاد وذلك بسبب أن غوتيريش لم يندد ويدين الهجوم الإيراني الذي كان بالأمس الثلاثاء على الأراضي الإسرائيلي.

أوضح وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس في تصريحاته أيضا أنه سيتم الرد قريباً على الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، مؤكداً أن هناك الكثير من الداعمين لإسرائيل وهناك آخرين يرغبون في انهيار الدولة.

أكد كاتس أيضا في تصريحاته أن من لا يستطيع أن يدين بشكل واضح الهجوم الإيراني الذي وصفه بأنه هجوم إجرامي من قبل الجانب الإيراني على إسرائيل، لا يصلح أن يطأ قدمه على الأراضي الإسرائيلية في إشارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

صورة 1

لم يكتفي وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس على هذه التصريحات فقط بل هاجم في تصريحاته الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث قال: “هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل يقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة، وبناء عىل ذلك سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة”.

تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي كانت واضحة جداً بالنسبة للصحافة والإعلام وكذلك بالنسبة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث أضاف أيضا أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يذكر الأمر أبداً على الرغم من أنه حدث مساء الأمس، ولم يدين إيران أبداً بعد الهجوم كما أنه لم يذكر اسمها قط ولم يدنها بأي شكل من الأشكال.

صورة 2

يزعم وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس أن الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش كان داعماً لمقترح وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في فلسطين منذ البداية، كما أنه كان داعماً للطرف اللبناني وكان يشدد بوقف إطلاق النار من قبل الجانب الإسرائيلي على جماعة حزب الله في لبنان، زاعماً أنه يرغب في وقف التصعيد في الأنحاء.

أكد كاتس أيضا في تصريحاته أن جميع التصريحات الخاصة بالأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش تأتي استمراراً لسياسته المناهضة لإسرائيل منذ بداية الحرب، مشدداً أيضا على أن أنطونيو غوتيريش لم يدعو أبداً لاتخاذ قرارات بإعلان حركة حماس وحزب الله والحوثيين، زاعماً بأن هذه الجماعات والحركات تعتبر جميعها إرهابية.

صورة 3

اختتم وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس تصريحاته بالتأكيد على أن بلاده إسرائيل ستواصل حماية مواطنيها والحفاظ مكانتها وشرفها الوطني وتحافظ على أراضيها بالإضافة إلى كرامتها مع أنطونيو غوتيريش أو من دونه.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

صورة 4

أطلقت إيران مساء أمس الثلاثاء الموافق 1 من شهر أكتوبر أكثر من 200 صاروخاً باليستيا على دولة الاحتلال إسرائيل، وجميعها تم إطلاقها في نفس الوقت وتسببت في الكثير من الإصابات البشرية وأضرار مادية مما جعل إسرائيل تقوم بإغلاق مجالها الجوي، كما هرب الملايين من المواطنين الإسرائيليين إلى الملاجئ فور سماع صافرة الإنذار التي كانت تدوي كامل أنحاء إسرائيل.

الهجوم الصاروخي على اسرائيل جاء رداً من إيران على مقتل قادة عسكريين بارزين مدعومين من الجانب الإيراني.

أعلن الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم الإيراني بساعات قليلة أنه تمكن من اعتراض عدداً كبيراً من الصواريخ الإيراني التي كانت متجهة نحو البلاد، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف الهجوم بالفشل وتوعد أيضا برد قوي من بلاده إسرائيل على إيران.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي أمام فولهام بالدوري الإنجليزي
التالى طب بشري سوهاج..تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدى ..ضمن مبادرة بداية لبناء الانسان المصري