أخبار عاجلة

بالبلدي : من داخل مانشستر يونايتد.. تين هاغ يتحدث عن تأثير العمر على أداء اللاعبين

بالبلدي : من داخل مانشستر يونايتد.. تين هاغ يتحدث عن تأثير العمر على أداء اللاعبين
بالبلدي : من داخل مانشستر يونايتد.. تين هاغ يتحدث عن تأثير العمر على أداء اللاعبين

تحدث المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد إريك تين هاغ في تصريحات له حول التغيرات التي يجب أن تحدث في أداء اللاعبين الكبار في السن، تين هاغ تولى قيادة فريق الشياطين الحمر في عام 2022 الماضي، وتحدث المدرب الهولندي عن تأثير العمر في أداء اللاعبين وطريقة التعامل مع هذه التحديات.

منذ انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد فاز المدرب الهولندي بعدة ألقاب مع الشياطين الحمر، وأبرز هذه الألقاب كان كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة وكأس رابطة الأندية الإنجليزية مرة واحدة وكأس السوبر مرة واحدة، بينما فاز بالدوري الهولندي ثلاثة مرات وكأس هولندا ثلاثة مرات وتعتبر هذه الإنجازات جيدة بالنسبة للمدرب تيج هاغ، ومع العلم أنه لم يفز بدوري أبطال أوروبا نهائيا.

وقال تيج هاغ أن اللاعبين كبار السن في الفريق يواجهون أحيانا تحديات بدنية مقارنة مع زملائهم في الفريق الأصغر سناً ويصبح من الصعب الحفاظ على نفس مستوى اللياقة البدنية والسرعة، ولكن صرح تين هاغ أيضا أن اللاعبين الكبار في السن يملكون خبرة كبيرة في طريقة اللعب وقراءة الملعب وأيضا اتخاذ القرارات الصائبة في الأوقات الصعبة مما قد يعوض بشكل ملحوظ عن نقص الأداء البدني في الملعب.

صورة 1

 أكد المدرب الهولندي في تصريحاته أن الدعم النفسي له عامل كبير للاعبين لذا من الضروري دعم هؤلاء اللاعبين لزيادة الثقة بالنفس، وأوضح تيج هاغ أنهم يحتاجون إلى أدوار جديدة تتناسب مع قدراتهم مما قد يساعد هؤلاء اللاعبين في تمديد مسيرتهم والاستفادة من خبرتهم بشكل أكبر وأفضل.

وأوضح أيضا إريك تين هاج أن اللاعبين كبار السن في الفريق يحتاجون إلى برامج تدريبية تتناسب مع حالتهم البدنية، وبالإضافة الى التغذية السليمة وكل هذه الطرق من المتوقع أن تساعدهم في تقديم أداء متميز بالإضافة إلى الخبرة الواسعة في المجال.

صورة 2

وتعتبر تصريحات تين هاغ حول تغيير بعض اللاعبين تبين طريقة تفكيره للتحديات التي واجهها الفريق وهؤلاء اللاعبين، كما أنه يجب على اللاعبين التكيف مع الأدوار الجديدة التي تناسب حالتهم البدنية والنفسية حتى يستطيعوا أن يقدموا أداء جيد مع الفريق ويساهموا في تقدم الفريق نحو الأفضل.

صورة 3

يضم فريق مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين الكبار في السن، مثل برونو فرنانديز الذي يبلغ من العمر 30 سنة، وهاري ماغواير الذي يبلغ من العمر 31 عاما، وأيضا كاسيميرو لاعب فريق ريال مدريد سابقا، وجوني إيفانز الذي يبلغ من العمر 36 عاما وكريستيان أريكسن الذي يبلغ من العمر 31 عاما، الذي يبلغ من العمر 32 سنة، ولكن ما زال هؤلاء اللاعبين يملكون خبرة كبيرة في المباريات ويقدمون أداءاً استثنائياً في المنافسات.

مباراة مانشستر يونايتد القادمة

صورة 4

سيلعب فريق الشياطين الحمر في بطولة الدوري الأوروبي موسم 2024 – 2025 أمام فريق بورتو البرتغالي، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من البطولة، ومن المتوقع أن تقام المباراة غداً الخميس الموافق 2 من شهر أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والسعودية على ملعب الدراغاو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
التالى الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو