أخبار عاجلة
توقيف زوجين بتهمة ترويج المخدرات -

تذبذب أسعار الذهب بنهاية أول يوم من أكتوبر 2024 وقيمة ال21 الآن

تذبذب أسعار الذهب بنهاية أول يوم من أكتوبر 2024 وقيمة ال21 الآن
تذبذب أسعار الذهب بنهاية أول يوم من أكتوبر 2024 وقيمة ال21 الآن

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمقدار حوالي 10 جنيهات في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، حيث انخفض جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في السوق المصري، إلى 3560 جنيهاً للجرام عند كتابة هذه السطور، وذلك في ظل تغيرات ملحوظة في أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

أسعار الذهب

يسجل جرام الذهب عيار 24 سعرًا قدره 4070 جنيها بينما يصل جرام الذهب عيار 21 إلى 3560 جنيها ويبلغ جرام الذهب عيار 18 حوالي 3050 جنيها أما الجنيه الذهب فيسجل 28480 جنيها

الذهب العالمي

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاعًا ملحوظًا خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2%، مما يعتبر أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016. وفي شهر سبتمبر، ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن وصل إلى مستوى تاريخي قدره 2685 دولارًا للأونصة خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وحصل الذهب على دعم كبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، مما أنهى سياسة التشديد النقدي وأظهر اتجاه البنك نحو مزيد من عمليات خفض الفائدة للحيلولة دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.

في ظل هذا السياق، يسعى المستثمرون إلى الاستفادة من تحركات أسعار الذهب كوسيلة للتحوط ضد تقلبات السوق والضغوط التضخمية المتزايدة. يعد الذهب عادة ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات الاقتصادية، ومع تزايد التوترات الجيوسياسية والتغيرات في السياسات النقدية، يظل الطلب على الذهب مرتفعًا.

كما أن ارتفاع أسعار الذهب يعكس قلق المستثمرين حيال الاستقرار الاقتصادي العالمي والتضخم المحتمل. في هذا الإطار، يتوقع المحللون أن يستمر الطلب على الذهب في الزيادة، خاصة مع التوجهات العالمية نحو خفض أسعار الفائدة، مما يجعل المعدن النفيس خيارًا جذابًا للمستثمرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | أول رد من حزب الله على محاولة اغتيال هاشم صفي الدين
التالى ضبط فني تحاليل لابتزاز طبيب بالعياط بمحادثات خاصة مع بعض المريضات