أخبار عاجلة

الشربينى يتفقد تنفيذ أبراج الداون تاون و"كريستال لاجون" في العلمين الجديدة

الشربينى يتفقد تنفيذ أبراج الداون تاون و"كريستال لاجون" في العلمين الجديدة
الشربينى يتفقد تنفيذ أبراج الداون تاون و"كريستال لاجون" في العلمين الجديدة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 05:33 مساءً

وزير الإسكان خلال الجولة

وزير الإسكان خلال الجولة

كتب : على الشاذلى

في إطار جولته المستمرة اليوم بمدينة العلمين الجديدة، تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل في مشروعات أبراج الداون تاون، والمرحلة الأولى من بحيرات العلمين "كريستال لاجون"، التي تتوسط الأبراج. 

كان برفقته الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

وخلال الزيارة، شدد وزير الإسكان على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني الذي أعدته الشركة لتنفيذ المرحلة الأولى من بحيرات العلمين "كريستال لاجون"، والتي تضم مجموعة من الجزر والعديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية التي ستخدم سكان ومرتادي المدينة. 

وأكد الوزير أن هذه البحيرات، التي ستحاط بممشى سياحي، ستضاهي المشروعات المماثلة على مستوى العالم.

كما وجه الوزير بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء أعمال تشطيب واجهات أبراج الداون تاون، التي تشمل إنشاء خمسة أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات. 

ويتضمن المشروع البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 طابقاً) بإجمالي مسطحات 465 ألف م²، بالإضافة إلى أربعة أبراج بارتفاع 200 متر (56 طابقاً) بإجمالي مسطحات 320 ألف م²، والتي تتوسطها بحيرات "كريستال لاجون".

وفي نهاية الجولة، تابع المهندس شريف الشربيني موقف تنفيذ أعمال المرافق بمشروع أبراج الداون تاون، وموقف توريد وتركيب المهام اللازمة لأعمال تشطيب الواجهات والتشطيبات الداخلية، موجهًا بضرورة استخدام الخامات المحلية متى توفرت.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية وتمر في محافظات اليمن
التالى رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة السعودية بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين