أخبار عاجلة

اليوم العالمي للمعلم.. اجتماع وزير التعليم لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

اليوم العالمي للمعلم.. اجتماع وزير التعليم لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
اليوم العالمي للمعلم.. اجتماع وزير التعليم لتفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، الهدف من الاجتماع هو بدء تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللوائح المنظمة للصندوق.

وزير التعليم يعلن بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

في بداية الاجتماع، هنأ الوزير جموع معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مشددًا على أن المعلم هو أساس العملية التعليمية وأحد أهم عناصر مستقبل مصر، وأكد عبد اللطيف على أهمية دعم المعلمين في بناء وطن متقدم من خلال إعداد أجيال قادرة على قيادة المستقبل.

اقرأ أيضا

خلال الاجتماع، أعلن الوزير بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بمختلف المهن التعليمية، تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمي للمعلم. وأوضح أن تفعيل الصندوق يعد خطوة أولى في جهود الوزارة للنهوض بالمستوى الاجتماعي للمعلمين والإداريين، دعمًا لمكانتهم في المجتمع.

كما أشار الوزير إلى أنه تم التواصل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لاستقبال طلبات الخدمات المقدمة للمنتفعين من المعلمين والإداريين الذين يخضعون لقانون (212) لسنة 2020، وأوضح أن الهدف هو تقديم خدمات تعزز من استقرار المعلمين المالي وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، منهم خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والعميد طارق الباز، المدير التنفيذي للصندوق، وممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي.

جدير بالذكر أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين هو مبادرة تم إنشاؤها بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر. يمتلك الصندوق شخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويقدم مزايا تأمينية واجتماعية متعددة لأعضائه.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المفتي: مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري
التالى تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر