أخبار عاجلة

السفير المصري بلبنان: نحاول التخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين

السفير المصري بلبنان: نحاول التخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين
السفير المصري بلبنان: نحاول التخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين

أكد السفير المصري لدى لبنان، أن  طائرة المساعدات المصرية التي وصلت إلى العاصمة بيروت  محملة بمواد طبية وإغاثية.

 

وقال السقير المصري خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن  شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية.

 

وتابع :"ما نفعله هو محاولة للتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين".

 

مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة


 

وفي إطار آخر، أكد رئيس دائرة المستشفيات وعضو غرفة العمليات بوزارة الصحة اللبنانية هشام فواز، أن الأوضاع في لبنان باتت تحاكي سيناريو قطاع غزة، حيث يتم قصف المستشفيات وطلب إجلائهم دون السماح لأي جهة للقيام بذلك.

 

وقال فواز في مداخلة مع قناة "العربية" الإخبارية اليوم السبت، "إن 4 مستشفيات خرجت عن الخدمة وهي صلاح غندور وبنت جبيل وميس ومرجعيون"، لافتا إلى أن مستشفى صلاح غندور تعرضت للقصف المباشر والطلب الرسمي بإجلاء الجرحى، فيما لم يُسمح بإجلائهم لا من قبل الجيش اللبناني ولا من الصليب الأحمر الدولي، واضطرت الفرق الطبية للإجلاء بالسيارات المدنية.

 

وأضاف أن عدد شهداء القطاع الطبي بلغ 113 شهيدا و132 جريحا، إضافة إلى تضرر أكثر من 100 سيارة إسعاف وإطفاء وعشرات المراكز الطبية، وتم استهداف عدة مستشفيات بشكل مباشر، مؤكدا أنه بالرغم من أن سياسة وزارة الصحة عدم إغلاق أي مستشفى نهائيا، إلا أن تلك المستشفيات تم إغلاقها قسريا، نظرا لإصابة البنية التحتية إصابات بالغة.

 

وحول مستشفيات البقاع، أوضح رئيس دائرة المستشفيات بالصحة اللبنانية أن مستشفيات دار الأمل والمرتضى والعاصي تعرضت للضرر بشكل كبير، إلا أنه يجري صيانتها جميعا لاستئناف عملهم.

 

وأشار إلى أن مخزون المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية جيد إلى حد كبير، خاصة في ظل وصول المساعدات من عدد من الدول، لافتا إلى أن هذا الصمود جاء نتيجة نتيجة التحضيرات المكثفة على مدار 11 شهرا والمناورات والتخزين وفقا للإمكانات.

 

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على الضاحية الجنوبية ببيروت

 

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارة استهدفت منطقة برج البراجنة، بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت. 

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن سحبا كثيفة من الدخان ظللت المكان بعد الغارة الإسرائيلية. 

من جهة أخرى، أغار الطيران الإسرائيلي فجر اليوم على منزل مدير مدرسة الأبرار في بلدة الرفيد قضاء راشيا الوادي؛ ما أدى إلى استشهاده ووالدته.

 

 


 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المفتي: مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري
التالى تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر