أخبار عاجلة

الإندبندنت: مصر تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط

الإندبندنت: مصر تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط
الإندبندنت: مصر تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط

السبت 05 أكتوبر 2024 | 03:37 مساءً

كتب : محمود الطحاوي

أكدت تقارير مصورة نشرها موقع " Independent" البريطاني  أن مصر تعد من ضمن أفضل 8 دول تتميز بوجهتها السياحية حول العالم لقضاء إجازة مشمسة خلال فصل الشتاء، حيث تتميز بمناخ معتدل يجعلها الوجهة المثالية لقضاء إجازة ممتعة في أجواء شتوية دافئة وجميلة.

وكشف التقرير، أن مصر دائما ما تبهر الزائرين من جميع أنحاء العالم حيث تزخر بالعديد من الأماكن الأثرية الفريدة، لافتاً إلى أن شهر أكتوبر في مصر يتميز بطقس مثالي لاستكشاف المواقع الأثرية الشهيرة والمتفردة بها، لاسيما تلك الموجودة بمدينتي القاهرة والأقصر والتي أكد التقرير على ضرورة زيارتهما خلال التواجد بمصر للاستمتاع بما بهما من أماكن سياحية وأثرية متنوعة، حيث إن مدينة القاهرة بها منطقة أهرامات الجيزة الساحرة والتي تعد شهادة خالدة على عظمة مصر القديمة. أما مدينة الأقصر، فوصفها بأنها أعظم متحف مفتوح في العالم للآثار المصرية القديمة حيث المعابد الشاهقة والمقابر الملكية المتميزة التي تعكس عراقة الحضارة المصرية. هذا بالإضافة إلى الأسواق التراثية الجميلة.

كما اختارت صحيفة The National الإماراتية، مدينة القاهرة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية للزيارة وأكثرها قربًا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، من خلال المقال الذي نشرته، أن مدينة القاهرة تعد مدينة مثالية للزيارة والاستكشاف، كما أوصت بزيارة أماكن الجذب السياحي بها والتي من بينها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، والقيام بجولة للتسوق بخان الخليلي النابض بالحياة، وبرحلة نيلية للاستمتاع بالأجواء الساحرة لنهر النيل ليلاً، بالإضافة إلى تذوق الأكلات المصرية التقليدية الشهية والمتنوعة التي يتميز بها المطبخ المصري.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
التالى الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل