أخبار عاجلة

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة بقيمة 5 جنيهات

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة بقيمة 5 جنيهات
تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة بقيمة 5 جنيهات

تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، عقب تراجع الأوقية  وسط تلاشي مخاوف الركود الاقتصادي الأمريكي.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3577 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3577 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2658 دولارًا، لتحقق تراجعًا أسبوعيًا قدره 5 دولارات، وبنسبة 0.2%.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 4088 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4088 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3066 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2385 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28616 جنيهًا.

أوضح، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تراجعت مع نهاية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، عقب صدور تقريرًا قويًا عن الوظائف في الولايات المتحدة يشير إلى خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف، أن التقرير كشف عن أن سوق العمل لا يزال قوياً وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفف السياسة بمقدار 25 نقطة أساس. 

ولفت، إلى أن التقرير أدى لارتفاع الدولار وعائد سندات الخزانة الأمريكية، وهو ما حد من ارتفاع الذهب، كما أكد التقرير على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأمريكي في اجتماع نوفمبر المقبل، وسط توقعات طفيفة باحتمالية تثبيت أسعار الفائدة.

في حين قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي، إن معظم مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون انخفاض الأسعار كثيرًا على مدى الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

وكشف مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، عن قوة سوق العمل الأمريكي بعد تقرير الوظائف في سبتمبر، حيث خففت البيانات الضغوط على الفيدرالي الأمريكي، الذي خفض تكاليف الاقتراض بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر.

في سياق متصل، تترقب الأسواق، بيانات التضخم وطلبات البطالة ومؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان، خلال الأسبوع المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
التالى فرار أربعة مغاربة من مطار مدريد