أخبار عاجلة

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا بدورة يوليو

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا بدورة يوليو
جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا بدورة يوليو

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.


وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.


وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

وفي وقت سابق ، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف رواند الروسي للموضوعات Round University Ranking (RUR) لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، من خلال 6 مجالات رئيسية: العلوم الإنسانية، وعلوم الحياة، والعلوم الطبية، والعلوم الطبيعية، والعلوم التكنولوجية، والعلوم الاجتماعية.

مجال العلوم الإنسانية

وجاءت في المركز 878 عالميا في مجال العلوم الإنسانية، والمركز 731 في مجال علوم الحياة، وبمجال العلوم الطبية فقد جاءت بالمركز 544 عالميا، وبالمركز 738 عالميا بمجال العلوم الطبيعية، والمركز 697 بمجال العلوم الاجتماعية، وبمجال العلوم التكنولوجية بالمركز 729 عالميا.

 

كما ظهرت جامعة بنها بتصنيف رواند للسمعة "RUR Reputation Rankings" والذي يقوم بتقييم أداء مؤسسات التعليم العالي الرائدة في العالم من خلال السمعة الأكاديمية في كل من جودة التدريس وجودة البحث، حيث جاءت بالمركز 755 ضمن 1168 جامعة تم تصنيفها، وكذلك ظهرت الجامعة بتصنيف رواند الأكاديمي "RUR Academic Rankings" والذي يقوم تصنيف الأكاديمي بتقييم أعضاء هيئة التدريس وإنتاجيتهم البحثية والاستشهادات وكذلك السمعة الأكاديمية في جودة البحث، حيث جاءت بالمركز 897 عالميا.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطاقات البنك الأهلي الكويتي تتيح 10% كاش باك على كل مشترياتك الدولية
التالى بنك QNB ومصر الخير يدعمان شبكات المياه الصالحة للشرب في الشرقية