أخبار عاجلة
أسعار العملات اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 -

توقفوا عن هذا الأمر الأرصاد تناشد المواطنين مماسيحدث الساعات المقبلة

توقفوا عن هذا الأمر الأرصاد تناشد المواطنين مماسيحدث الساعات المقبلة
توقفوا عن هذا الأمر الأرصاد تناشد المواطنين مماسيحدث الساعات المقبلة

الأرصاد , اليوم، السبت 5 أكتوبر 2024، حذرت الهيئة العامة الجوية من حالة الطقس المتوقعة، حيث من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل والصباح الباكر، بينما سيكون حارًا نهارًا في معظم المناطق .

 

شبورة مائية
شبورة مائية

تحذيرات هيئة الأرصاد من الشبورة المائية

تتوقع خرائط الطقس وجود شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق، بما في ذلك الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية .

قد تكون الشبورة أكثر كثافة في مناطق وسط سيناء ومدن القناة وشرق القاهرة. لذا، تنبهت الهئة إلى ضرورة اتخاذ الحذر عند القيادة، حيث يُنصح بالتوقف عن القيادة في حال انعدام الرؤية، مع ضرورة ركن السيارة بعيدًا عن الطريق الرئيسي وتشغيل الأضواء لتسهيل رؤية السائقين الآخرين.

حالة الرياح والسحب

تشير التوقعات إلى هبوب رياح معتدلة، قد تنشط أحيانًا في بعض المناطق مثل القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وستكون هذه الرياح نشطة على فترات متقطعة .

من المتوقع أيضًا ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على بعض مناطق شمال البلاد، مما سيساهم في تلطيف حالة الطقس خلال اليوم.

أما بالنسبة لحالة الطقس ليلاً، فمن المتوقع أن تكون معتدلة الحرارة في معظم الأنحاء، مع ميل للبرودة في الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر. ستسجل مدينة سانت كاترين أدنى درجة حرارة حيث من المتوقع أن تصل إلى 12 درجة مئوية.

 

توقعات هيئة الأرصاد في مختلف المناطق
توقعات-هيئة-الأرصاد-في-مختلف-المناطق

توقعات هيئة الأرصاد في مختلف المناطق

القاهرة: سوف تنتشر الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 8 صباح ، مع رياح نشطة تصل سرعتها إلى 30 كم في الساعة .

الوجه البحري: ستسود الشبورة المائية مع رياح معتدلة بسرعة 24 كم/ساعة، وأجواء غائمة جزئيًا، ورطوبة نسبية عظمى 85% وصغرى 40%.

 

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: ستكون الرياح نشطة أحيانًا بسرعة 30 كم/ساعة، مع أجواء مشمسة ورطوبة نسبية عظمى 60% وصغرى 30%.

 

حالة البحرين:
حالة البحرين:

حالة البحرين:

البحر المتوسط: متوقع أن تكون حالة البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية.
البحر الأحمر: ستكون حالة البحر معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج ما بين مترين إلى مترين ونصف، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.
تلك هي أبرز توقعات الطقس لهذا اليوم، وينبغي على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة عند القيادة في ظروف الشبورة المائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شارك الآن| مسابقة لطلاب المدارس للاحتفال بنصر أكتوبر.. تعرف على الشروط
التالى وجع قلب.. تفاصيل مصرع سيدة وابنها في انهيار عقار بالإسكندرية