أخبار عاجلة
30 وصفة صحية للانش بوكس.. «جددي واسعدي أطفالك» -
سعر الفضة في مصر اليوم السبت 5-10-2024 -

مارك كلاتينبيرج: لا أهتم بهجوم عصام عبد الفتاح.. والتحكيم المصري مميز ويحتاج للتخطيط

مارك كلاتينبيرج: لا أهتم بهجوم عصام عبد الفتاح.. والتحكيم المصري مميز ويحتاج للتخطيط
مارك كلاتينبيرج: لا أهتم بهجوم عصام عبد الفتاح.. والتحكيم المصري مميز ويحتاج للتخطيط

قال مارك كلاتينبيرج رئيس لجنة الحكام السابق الاتحاد المصري لكرة القدم، أن فترة تواجده في مصر لرئاسة لجنة الحكام المصرية كانت صعبة للغاية وأن تصريحات عصام عبد الفتاح لم تكن جيدة، ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات مارك كلاتينبيرج.

تصريحات مارك كلاتينبيرج

مارك كلاتينبيرج، في بداية اتفاقي مع الاتحاد المصري لكرة القدم كان هناك اتفاق بالتواجد مع الاتحاد اليوناني وكنت أعمل كمستشار وكنت أتواجد في مصر، والتواجد بشكل مستمر مع الحكام ولم تكن هناك أي أزمة في العمل.

وزاد مارك كلاتينبيرج، قمت بتحكيم أفضل المباريات الكبرى في العديد من البطولات وتواجدت في السعودية واليونان ولدي سجل حافل في هذه المباريات، ولدي برنامج خاص بتحليل الحالات التحكيمية، ولدي من الخبرة التحكيمية للتعاون وتم اعتمادي من الفيفا.

وأكمل مارك كلاتينبيرج، لم يتم فرض علي أي حكم للتواجد في المباريات لإدارتها وفي مصر كان هناك 17 حكما على أعلى مستوى، والجميع كان يعرف حدوده خلال فترة تواجدي، وفي إنجلترا نعتمد على الخبرات عكس مصر يكون الأمر مختلف في اختيار الحكام لإدارة المباريات.

مارك كلاتينبيرج مع إبراهيم فايق

وأشار مارك كلاتينبيرج، كنت سعيد خلال فترة تواجدي في مصر وكان هناك تقدم كبير وعملت لمدة 6 أشهر والتحسينات كانت طفيفة للغاية ولكن كان الجميع سعيد بمستوى التحكيم ولم تكن هناك أي فضائح تحكيمية خلال فترة تواجدي في مصر، وكان التقييم بشكل مستمر بعد المباريات لاتخاذ القرارات الصحيحة.

774.png
مارك كلاتينبيرج

واستكمل مارك كلاتينبيرج، كنا نعمل بالعدالة والشفافية، ومن كان يخطئ كنت أتحدث معه بشكل مستمر لتقليل الأخطاء، من الصعب أن أحكم عن قرار إظهار قرارات الحكام بعد المباريات عندما كان يحدث خلال فترة تواجدي، وكنت أتابع المباريات بشكل مستمر وأتابع عملي.

وأردف مارك كلاتينبيرج، بعد وصولي إلى مصر كنت أريد النجاح بشكل مستمر وكنت أتحدث مع الحكام بعد المباريات عبر زووم وكنا نقوم بتحليل الحالات التحكيمية، وكنت أريد الارتقاء بالتحكيم المصري خلال فترة تواجدي.

وزاد مارك كلاتينبيرج، تابعت تصريحات عصام عبد الفتاح في حقي لأنه كان متواجد قبل تواجدي، وتحدث عني بشكل غير جيد وكان يستمر في الهجوم بشكل مستمر علي ولم يحترمني كحكم، ومن الغريب أن يتحدث عن مباراة الأهلي وفاركو الجدلية لأنها كانت قبل فترة تواجدي في رئاسة لجنة الحكام المصرية.

واستطرد مارك كلاتينبيرج تصريحاته، عصام عبد الفتاح كان يتحدث عني بشكل سيء لأنني تواجدت بعده في المنصب وهو لم يكن شخصا مهما بالنسبة لي، وعندما كان رئيسا للجنة الحكام لم يعمل بمنهجية أو خطة لتطوير الحكام قبل تواجدي، ولم يقم بتقييم الحكام كما أنا فعلت، وحللت لقطة مباراة الأهلي وفاركو فقط، ولم أقبل كلمات عصام عبد الفتاح أو أخطائه.

واختتم مارك كلاتينبيرج، لم يتحدث معي أي شخص نهائيا بمجاملة الأهلي والزمالك خلال فترة تواجدي، وأنا كنت أبحث عن العدالة فقط، وحديثي كان مع الحكام عن العدالة بشكل مستمر، يمكن للحكام المصريين أن يتولوا رئاسة لجنة الحكام ولكن لابد أن يكون لديهم خطة في الأساس، وتقييم الحكام وكنت أريد الارتقاء بمستوى الحكام وحاولت أفعل كل شيء للنجاح ولابد أن يكون هناك نظام، ومصر لديها حكام مصريين متميزين ولا يقبلون الرشاوي ولابد من الاستثمار في التحكيم المصري بنجاح ومصر كلمة كبير ولديها قوتها في القارة الأفريقية، واسم مصر عظيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلبة الطب يقاطعون الامتحانات
التالى قتلى وجرحى في هجوم مسلح بإسرائيل