أخبار عاجلة

طلب جديد لرفع الحظر عن موقع إكس في البرازيل

طلب جديد لرفع الحظر عن موقع إكس في البرازيل
طلب جديد لرفع الحظر عن موقع إكس في البرازيل

 تقدمت شركة الملياردير الأمريكي وقطب التكنولوجيا إيلون ماسك مجددا أمس الجمعة، بطلب لرفع الحظر المفروض على منصة التواصل الاجتماعي إكس في البرازيل.

 

ونقلت قناة تي في جلوبو عن محامي الشركة القول إن المنصة دفعت جميع الغرامات المستحقة التي بلغ مجموعها حوالي 28.6 مليون ريال برازيلي (4.24 مليون دولار).

 

ويفي هذا المبلغ بالشروط التي وضعها القاضي الفيدرالي ألكسندر دي مورايس.

وكانت منصة إكس قد تقدمت في وقت سابق بطلب لرفع الحظر بعد أن عينت ممثلا قانونيا للبرازيل وفقا لما هو مطلوب وحظرت ملفات تعريف تسعة مستخدمين قيد التحقيق من قبل المحكمة العليا.

 الحسابات المصرفية

وإضافة إلى ذلك، تم تحصيل غرامة قدرها 18.3 مليون ريال برازيلي من الحسابات المصرفية لشركتي إكس وستارلينك المملوكتين لماسك.

 

ورفضت المحكمة العليا طلب الشركة بسبب فرض غرامات أخرى  وشمل ذلك دفع غرامة إضافية قدرها عشرة ملايين ريال  برازيلي لأن منصة إكس  لم تحترم أمر المحكمة بالتوقف عن العمل لمدة يومين.

 

وفي وقت سابق؛ قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيختار الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، لرئاسة "لجنة كفاءة حكومية" ليراجع حسابات الإدارة بأكملها، وذلك حال فوز ترامب في الانتخابات المقررة نوفمبر المقبل.

السياسة الاقتصادية في نيويورك

وأكد ترامب في خطاب عن السياسة الاقتصادية في نيويورك اليوم الخميس: "إيلون ماسك... منحني دعمه الكامل والشامل إنه يعلم ما يقوم به".

 

وذكر ترامب: "سأستحدث لجنة كفاءة حكومية مكلفة بمراجعة شاملة للشؤون المالية والأداء للحكومة الاتحادية بأكملها وتقديم توصيات للإصلاحات الجذرية".

 

وأضاف: "ووافق إيلون، لأنه ليس مشغولا للغاية، على ترأس فريق العمل هذا".

 

وكان ماسك هو من اقترح على ترامب في البداية تأسيس هذه الهيئة، حيث أخبر الرئيس السابق أثناء حوار استضافته منصة التواصل الاجتماعي (إكس) في أغسطس أنه هناك حاجة إلى لجنة لضمان أن يتم إنفاق أموال دافعي الضرائب بصورة ملائمة.

 

ويدعم ماسك ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية ويشن حملات مناهضة بصورة دورية ضد المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، منافسة ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المكرونه السويسي بـ 190 جنيهًا .. أسعار الأسماك في الأسواق اليوم
التالى محافظ أسيوط: استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك الدولة بصدفا