أخبار عاجلة
توقيف زوجين بتهمة ترويج المخدرات -

محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب

محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب
محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب

أكد مروان عبود، محافظ بيروت، على أن العدوان الإسرائيلي لم يطرق في لبنان أية مباني أو منشآت عامة وأن حج الأضرار كبير في الأراضي اللبنانية مشيرًا إلى أن الغط التي تعاني منه العاصمة اللبنانية حاليًا هو ضغط يتعلق بالبنية التحتية وبتأمين المياه وتأمين المأكل والمشرب للنازحين وتأمين المأوى لهم وبيروت تعاني الآن الاكتظاظ حيث دخلها ما يساوي عدد سكانها وهذا كله يؤدي إلى ضغط على البنية التحتية في المدينة.

 العدوان الإسرائيل 

وقال «عبود»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيل أدى إلى قلب الأوضاع في بيروت راسًا على عقب بحيث ان المدارس امتلأت بالنازحين وتعطل العام الدراسي، مشيرًا إلى أن الحركة التجارية ببيروت شبه منعدمة والشوارع والميادين ممتلئين بالنازحين في كل أرجاء بيروت.

 

واستكمل محافظ بيروت: «الدولة اللبناني استطاعت تأمين مأوى لأكثر من 43 الف نازح في الأمان العامة والمدارس وتوفير 125 مأوى لهؤلاء النازحين»، مؤكدًا ان بيروت تستضيف الآن اكثر من 150 ألف في المنازل.

جماعة الحوثيون

وعلى صعيد متصل؛ أعلنت جماعة الحوثيون عن غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أفادت تقارير إعلامية عن غارات إسرائيلية على بلدات الخيام ومجدل زون والمنصوري جنوبي لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 بلدات جنوب الجولان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في بلدات بجنوب الجولان بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ؛ وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة على العمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح على مستوى المنطقة والمدنيون هم الأكثر عرضة للخطر.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أنه إذا استمر تصعيد العنف فإن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالمدنيين لا يمكن حسابه، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. عيار 18 ب3 آلاف
التالى كم يومًا تبقى على رمضان 2025.. العد التنازلي بدأ