أخبار عاجلة
قبل محاكمته.. لماذا يحاكم إمام عاشور اليوم؟ -
لمدة 12 ساعة .. قطع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة -

الصين تدعو مجلس الأمن للتدخل السريع لاحتواء التوتر بالشرق الأوسط

الصين تدعو مجلس الأمن للتدخل السريع لاحتواء التوتر بالشرق الأوسط
الصين تدعو مجلس الأمن للتدخل السريع لاحتواء التوتر بالشرق الأوسط

وجّهت الصين نداءً عاجلًا لمجلس الأمن الدولي، لاتخاذ خطوات فورية لتهدئة الأوضاع المتأزمة في المنطقة، عقب سلسلة من الغارات الجوية التي شنّتها إسرائيل على الأراضي اللبنانية مؤخرًا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن السفير فو تسونج، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، تصريحات أكد فيها الدور المحوري لمجلس الأمن في استتباب السلام العالمي.

وشدد على أهمية انتهاج الحلول الدبلوماسية من قبل كل الأطراف المعنية لتجاوز الأزمة الراهنة.

وحذر السفير الصيني من مغبة التباطؤ في معالجة الوضع المتفجر، معتبرًا أن أي تصريحات تشجع على مزيد من العمليات العسكرية "ستكون بمثابة إشارة سلبية تزيد من تعقيد المشهد".

وأشار إلى الآثار الإنسانية الكارثية للصراع الدائر، إذ وصف الوضع في غزة بـ"الجحيم الأرضي"، ولفت إلى نزوح ما يزيد على مليون ومئتي ألف شخص في لبنان.

وفي السياق ذاته، أصدرت وزارة الخارجية الصينية بيانًا دعت فيه جميع الأطراف، مع تركيز خاص على إسرائيل، إلى ضبط النفس والعمل على تخفيف حدة التوتر؛ لمنع انزلاق الأوضاع إلى ما لا تحمد عقباه، كما أكدت موقف الصين الرافض لأي مساس بالسيادة اللبنانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع ربة منزل ونجلها تحت الانقاض بعقار الجمرك بالاسكندرية
التالى اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701