أخبار عاجلة

تليفزيون بلجيكي يُعلن إصابة مراسل ومصور بغارة إسرائيلية على بيروت

تليفزيون بلجيكي يُعلن إصابة مراسل ومصور بغارة إسرائيلية على بيروت
تليفزيون بلجيكي يُعلن إصابة مراسل ومصور بغارة إسرائيلية على بيروت

قالت قناة تليفزيونية بلجيكية، اليوم، إن أحد مراسليها التلفزيونيين ومصورًا تعرضا للهجوم في وسط بيروت، وذلك خلال قيامهما بتغطية الأوضاع في لبنان. 

حالة المصابين

ونقلت وكالة  أسوشيتد برس عن قناة VTM إن: "المراسل روبن راماكيرز والمصور ستين دي سميت كانا يعملان على تقرير مساء الأربعاء عن تفجير في العاصمة اللبنانية عندما تعرضا للهجوم في ظروف غير واضحة."

وجاء في بيان للمحطة: "ستين موجود حاليًا في مستشفى في بيروت حيث يتلقى العلاج من جرح في ساقه. كما لا يزال روبن يتلقى الرعاية في مستشفى آخر من بعض الكسور في الوجه". وأكدت أن سبب الهجوم غير معروف حتى الآن.

 

وأضافت أن الرجلين عملا في مناطق الصراع لأكثر من عقد من الزمان.

 

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي  قام باستهداف اللجنة الاعلامية لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت بشارع معوض.

غارات الضاحية الجنوبية

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن 3 غارات  شُنت على الضاحية الجنوبية، احداها على حارة حريك.

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد عناصره، إثر غارة إسرائيلية خلال عملية إنقاذ كان يقوم بها مع الصليب الأحمر اللبناني بجنوب لبنان.

 

وقال الجيش اللبناني في بيان: "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".

 

أتهم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

تحذير إلى لبنان

وحذر الجيش الإسرائيلي لبنان من أنه: "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر  لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

 

وطالب الجيش الإسرائيلي: "لبنان بإجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي  على الوسائل القتالية إلى سوريا".

 قصف جيش الدفاع

وأضاف: "قبل أربعة أيام قصف جيش الدفاع شاحنة محملة بأسلحة حاول حزب الله تهريبها إلى لبنان حيث تظهر الصور انفجارات قوية بعد القصف دلت على وجود أسلحة هناك."

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشقة صاروخية.. «حزب الله» يستهدف تجمعًا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا»
التالى برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: لا تتردد في قراراتك