أخبار عاجلة
الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا -
العروسي وأهريش سفيرتان لحملة طبية -

"السويدي إلكتريك" وشركة فودافون توقعان شراكة لتصنيع معدات الإتصالات المتطورة

"السويدي إلكتريك" وشركة فودافون توقعان شراكة لتصنيع معدات الإتصالات المتطورة
"السويدي إلكتريك" وشركة فودافون توقعان شراكة لتصنيع معدات الإتصالات المتطورة

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 02:00 مساءً

العقارية

كشفت شركة فودافون مصر عن شراكتها الإستراتيجية مع مجموعة السويدي إليكتريك للبدء في تصنيع معدات الاتصالات المتطورة محلياً في مصر.

وتعد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها في مصر وأفريقيا لتصنيع معدات الاتصالات المتطورة في مصر، ما يعكس التزام فودافون بتوطين الصناعة المحلية وتحفيز الإبتكار في قطاع الاتصالات.

ووقع إتفاقية الشراكة رشا الأزهري، رئيس القطاع المالي في ڤودافون مصر، وعبد الرحمن السويدي، نائب رئيس مجموعة السويدي اليكتريك.

وبموجب الشراكة، يتعاون الجانبين في تصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات، وتشمل كابلات الفايبر والنحاس المتطورة الخاصة بشبكات المحمول، وتصنيع بطاريات الليثيوم الخاصة بكبائن الاتصالات لأول مرة محلياً.

علاوة على دراسة إمكانية تصنيع هوائيات محطات المحمول لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو إنجاز جديد مصر على أعتاب مرحلة جديدة من التطور التكنولوجي حيث تسعى فودافون مصر لتطوير منتجاتها لتصبح أكثر جودة وكفاءة مقارنة بمثيلاتها في السوق المحلية.

وقالت رشا الأزهري، رئيس القطاع المالي في فودافون مصر “إن شراكة ڤودافون مصر مع مجموعة السويدي إليكتريك، التي تمتلك خبرات هائلة وقدرات تصنيعية متميزة، تعكس التزام ڤودافون مصر بتطوير قطاع الاتصالات المصري من خلال توطين صناعة معدات وأجهزة الاتصالات المتطورة في السوق المحلية، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، تماشيًا مع إستراتيجية الدولة في توطين الصناعات الهامة والاستفادة من الخبرات المحلية”

وأضافت: “من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، يمكن تحقيق نقلة نوعية في توطين صناعة بعض معدات الاتصالات التي سيتم تصنيعها محلياً لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يساعد على تقليل الإعتماد على الاستيراد وتعزيز الابتكار المحلي”.

وأشارت ان فودافون مصر ستعمل مع مجموعة السويدي إليكتريك على إتاحة فرص استثمارية جديدة في الدول الأفريقية التي تعمل بها مجموعة فودافون العالمية وڤوداكوم.

كما ذكرت الأزهري أن هذا المشروع استغرق الإعداد له ما يقرب من عامين، مما يعكس التزام فودافون مصر بتوطين الإنتاج وتحفيز الابتكار في صناعة الاتصالات في مصر، حيث يأتي دعم الاقتصاد المحلي دائمًا في صميم استراتيجية الشركة، وهذه الشراكة تعزز هذا الالتزام. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
التالى أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي