أخبار عاجلة

بالبلدي : كلاتنبرج يرد على عصام عبد الفتاح بشأن التلاعب في مباراة الأهلي وفاركو

بالبلدي : كلاتنبرج يرد على عصام عبد الفتاح بشأن التلاعب في مباراة الأهلي وفاركو
بالبلدي : كلاتنبرج يرد على عصام عبد الفتاح بشأن التلاعب في مباراة الأهلي وفاركو

رد مارك كلاتنبرج الخبير التحكيمي السابق بـ الاتحاد المصري لكرة القدم، على تصريحات عصام عبد الفتاح بشأن محاولته التلاعب بالخطوط في مباراة فاركو والأهلي ببطولة الدوري المصري، كاشفًا كواليس توليه رئيس لجنة الحكام.

وقال مارك كلاتنبرج في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" عن تقييمه لفترته كرئيس للجنة الحكام في مصر: "كانت فترة صعبة للغاية وكنت في مصر لمدة قصيرة، نحو 6 أشهر، سجلت بعض النجاحات، وكانت هناك رسائل تركتها مع الحكام فيما يتعلق بالضربات الحرة، حيث كانت أكثر إثارة ويتم اتخاذ القرار وتنفيذها بشكل سريع".

هل كنت تعمل مع الاتحادين اليوناني والمصري في نفس التوقيت؟: "هذه كانت رسالة واضحة قلتها عندما جئت لمصر، قلت للاتحاد المصري إن لدي عقد استشاري، لأنني كنت أعمل مستشار للاتحاد اليوناني، هذا التعاقد أبرمته قبل تعاقدي مع الاتحاد المصري، وأوضحت هذه النقطة، وقلت ذلك قبل التزامي في مصر، ولكن كنت أعيش في مصر وأقوم بعمل بعض الاجتماعات في اليونان ولم تكن لدي أي مشكلة في عملي كرئيس لجنة الحكام بمصر".

طالع أيضاً.. كلاتنبرج يرد عبر "بطولات" على اتهامات عصام عبد الفتاح له بمجاملة الأهلي: يريد الشهرة ولا أحترمه

وبشأن ما قيل عنه إنه ليس محاضرًا أو خبير داخل فيفا، قال: "قمت بإدارة أكبر المباريات وأعظمها في الدوريات الأوروبية وفي السعودية، وسافرت إلى الصين كحكم، وفي اليونان أدرت أصعب المباريات وسجلي حافل، ولدي الخبرة الكافية".

هل كان يتم فرض أي قرارات عليك أو إبعاد بعض الحكام عن المباريات؟: "لا، عندما وصلت إلى مصر كل حكم يعرف حدوده".

هل ترى أنك أضفت للدوري المصري؟: "كما قلت كنت سعيدًا بالتقدم الذي حدث، وكانت النتائج والتحسينات طفيفة، وأحرزت تقدمًا ملحوظًا ولم نشهد أي فضائح تحكيمية كبيرة خلال فترتي، وكانت عملية التقييم تتم بعد كل المباريات، كان الأمر يتسم بالشفافية والعدالة، لو عمل أي حكم خطأ نتحدث معه، كي لا يتم تكرار هذه الأخطاء".

وأكمل: "مع بداية تواجدي قمت بتحليل بعض الأخطاء، وكنت أشاهد كل المباريات، كان هذا دوري، كنا نتقابل مع الحكم على زووم بعد كل مباراة، وكنا نحاول الارتقاء بالتحكيم".

وبشأن تصريحات عصام عبد الفتاح بإنه حاول التلاعب بالخطوط في مباراة فاركو والأهلي: "عبد الفتاح كانت له تعلقياته وهو كان رئيس لجنة الحكام قبل أن أصل، وقال في حقي كلمات غير جيدة، وربما تحدثنا لثواني ولم أقض وقتًا طويلًا معه، وقال لي بعض الكلمات السيئة، وكان دائمًا يعلق علي ولم يحترمني كحكم، ومن الغريب أن هذه المباراة كانت قبل تعييني بشكل رسمي، لم أتفهم المقصود من ردوده، هو لم يكن شخصًا مهمًا بالنسبة لي، لم يعتمد خلال وجوده كرئيس للجنة الحكام منهجًا معينًا لتطوير وتقييم الحكام قبلما أتولى المنصب".

هل التحكيم في مصر يحتاج إلى خبير أجنبي أم مصريين؟: "أظن في مصر يمكن للمحليين أن يديروا المنظومة، وربما نصحيتي أنه يجب اتباع نماذج معينة ومناهج لتقييم الحكام، وكنا نحاول تقييم الحكم بعد كل لقاء".

تمنح الحكم المصري كم من 10؟: "لديكم حكام مصريين متميزين شاهدتهم في المباريات، وهم أشخاص قوية مع اللاعب داخل المستطيل الأخضر وقادرين على اتخاذ القرار، مصر لديها حكام مصريين يستحقون الوصول إلى العالمية، وعدم وجود حكم مصري في كأس العالم يعد كارثة، الحكم المصري يحتاج إلى مشروع من سنة إلى 3 سنوات".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بطولات "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هنصدر لأمريكا وأوروبا.. حكاية المشروع البولندي في العلمين
التالى السفارة المصرية في بنما تستقبل الأطباء المشاركين في وفد طبي لعلاج الأطفال