أخبار عاجلة

العقوبات وحقول النفط.. بايدن يكشف آخر تطورات مباحثات رد إسرائيل على إيران

العقوبات وحقول النفط.. بايدن يكشف آخر تطورات مباحثات رد إسرائيل على إيران
العقوبات وحقول النفط.. بايدن يكشف آخر تطورات مباحثات رد إسرائيل على إيران

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة وإسرائيل لازالوا يدرسون كيفية الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الذي جرى الثلاثاء الماضي.

الرد الإسرائيلي على إيران


وقال بايدن إننا ندرس حاليا فرض مزيد من العقوبات على إيران، مضيفا أن الفرق الأمريكية والإسرائيلية لا تزال تناقش الرد على إيران.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن واشنطن لن تتخذ قرارا فوريا مع إسرائيل بشأن إيران وننتظر نتائج مزيد من المناقشات.

وفيما يتعلق بإمكانية ضرب حقول النفط الإيرانية، أشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة تفكر في بدائل أخرى عن ذلك الخيار، مؤكدا عدم التوصل إلى إلى قرار بشأن الرد على إيران.

وقال بايدن إنه سيعمل على حشد العالم لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

الهجوم الإيراني ضد إسرائيل


كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن نتائج الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، الثلاثاء الماضي والذي أطلقت عليه طهران إسم "الوعد الصادق 2".

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن ما لا يقل عن عشرين صاروخا باليستيا من أصل نحو 200 صاروخ أطلقتها إيران على إسرائيل تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية وضرب أو الهبوط بالقرب من ثلاثة مواقع عسكرية واستخباراتية على الأقل.

وأوضحت واشنطن بوست أنها تحققت من مقاطع فيديو أظهرت 20 صاروخا تضرب قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل وثلاثة تضرب قاعدة تل نوف في وسط إسرائيل وأظهرت مقاطع فيديو أخرى أن صاروخين على الأقل سقطا بالقرب من مقر وكالة التجسس الإسرائيلية الموساد في جليلوت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هنصدر لأمريكا وأوروبا.. حكاية المشروع البولندي في العلمين
التالى السفارة المصرية في بنما تستقبل الأطباء المشاركين في وفد طبي لعلاج الأطفال