أخبار عاجلة
إطلاق خدمات صحية جديدة بجهة فاس -
مهنيون يرممون نقص الثروات السمكية -

العربية: أمين السيد أمينًا عامًا لحزب الله خلفا لـ هاشم صفي الدين

العربية: أمين السيد أمينًا عامًا لحزب الله خلفا لـ هاشم صفي الدين
العربية: أمين السيد أمينًا عامًا لحزب الله خلفا لـ هاشم صفي الدين

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل أن أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، أعلن تولية إبراهيم أمين السيد منصب الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان.

أمين السيد خلفا لصفي الدين

وجاء قرار تولية إباهيم أمين السيد، خلفا لهاشم صفي الدين، الذي قتل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت أمس الخميس.

وكان صفي الدين تولى منصب أمين عام حزب الله، بعد اغتيال حسن نصر الله السبت الماضي في بيروت خلال غارة إسرائيلية استهدفته إلى جانب عدد آخر من قادة حزب الله.

وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس مخابرات حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، يرجح أن يكون تواجد في نفس الموقع الذي قصفه جيش الاحتلال أمس في بيروت.

اغتيال صفي الدين

وذكر موقع والا العبري، أن مسئولين إسرائيليين يرجحون أن يكون رئيس استخبارات حزب الله المعروف بلقب "مرتضى" كان موجودا في المخبأ الذي تم قصفه في بيروت إلى جانب هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصر الله.

اغتيال حسن نصر الله

وتصاعد التوتر بين الجانبين بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله السبت الماضي، إلى جانب عدد آخر من قادة الحزب خلال غارة جوية إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت.

وشنت إيران هجوما ضد إسرائيل الثلاثاء الماضي، باستخدام عشرات الصواريخ الباليستية، ما تسبب في تضرر نحو مائة منزل في إسرائيل، وتوعدت تل أبيب بالرد على طهران.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري
التالى جيش الاحتلال يصدر إنذارا بإخلاء مبان في حارة حريك وبرج البراجنة بضاحية بيروت