أخبار عاجلة
توقيف زوجين بتهمة ترويج المخدرات -

بالبلدي: لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض

بالبلدي: لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
بالبلدي: لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض

belbalady.net أوضحت أخصائية الغدد الصماء ناتاليا لازورينكو من الذي لا ينبغي عليه تناول الأرز الأبيض، ويجب على البعض تجنب تناول الأرز الأبيض لما له من آثار ضارة على الجسم، وتحدثت عن خطورة هذا المنتج بالنسبة لهم في تعليق على بوابة Pravda.ru.

 

ولا ينصح باستخدام الأرز الأبيض المصقول للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات أو مرض السكري أو السمنة أو ما قبل السمنة، وحذرت الخبيرة من أن مثل هذا الأرز يزيد بشكل حاد من مستوى الجلوكوز في الدم، مما قد يؤدي إلى اضطراب التمثيل الغذائي.

 

وأضافت لازورينكو أن المعالجة التي يتعرض لها هذا الأرز تحرمه من قشرته التي تحتوي على الألياف والمواد المغذية ونتيجة لذلك، فإنه يتحول إلى مصدر مشبع للغاية من النشا - الكربوهيدرات، والتي، عند طهيها وساخنة، يتم امتصاصها بسرعة كبيرة وتثير على الفور إطلاق كميات كبيرة من الجلوكوز في الدم.

 

بدلاً من الأرز الأبيض، الذي يتم طهيه بشكل مفرط، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي والغدد الصماء تناول الأرز البني وهو غير مصقول ولا يفقد الألياف. 

 

وذكّرت الطبيبة بأن الألياف تحتاج إلى وقت طويل لتتم معالجتها عن طريق الجهاز الهضمي ولا تسبب تقلبات حادة في مستويات السكر؛ علاوة على ذلك، فهو يساعد على تقليله.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوكتيل ممنوعات.. حبس عصابة تجارة المخدرات بسوهاج
التالى لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم