أخبار عاجلة
توقيف زوجين بتهمة ترويج المخدرات -

«حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. ...

«حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. ...
«حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. ...

تمثل الشائعات تحدياً كبيراً فى ظل تطور آليات وأساليب صناعتها بصورة كبيرة وملحوظة ضمن حروب الجيل الخامس، ومع تزايد الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعى والمصادر غير الموثوقة للمعلومات، تحولت الشائعات إلى سلاح فعّال فى أيدى قوى تسعى للنيل من استقرار الدولة ووحدتها الوطنية.

وأصبحت الشائعات واحداً من أخطر التحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى، حيث شهدت البلاد تصاعداً ملحوظاً فى انتشار الأكاذيب والمعلومات المضللة التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار وإثارة البلبلة فى صفوف المجتمع، حيث استغلت بعض القوى المعادية التطور التكنولوجى لنشر الشائعات بسرعة غير مسبوقة، الدولة تواجه هذا الخطر بجدية وحزم، معتمدة على استراتيجية شاملة للتصدى لها، تضمنت تعزيز الوعى المجتمعى وزيادة الشفافية فى التعامل مع الأحداث، وتكثيف دور الإعلام الوطنى فى نشر الحقائق.

وعملت الدولة على سن تشريعات وقوانين صارمة لمعاقبة مروجى الشائعات والمعلومات المضللة، إضافة إلى تكثيف الجهود لمراقبة الفضاء الإلكترونى والتصدى للمواقع والحسابات المشبوهة التى تسعى إلى نشر الأكاذيب. وأثبتت هذه الجهود فاعليتها فى الحد من تأثير الشائعات، وتعزيز الثقة بين المواطنين والدولة.

«الوطن» تسلط الضوء على تأثير الشائعات خلال السنوات العشر الماضية، ودور وجهود الدولة فى مواجهتها وكيفية صناعة الوعى، والدروس المستفادة منها للحفاظ على الأمن القومى وحمايته فى ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد حفل تامر عاشور في مهرجان الموسيقى العربية
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة