أخبار عاجلة
توقيف زوجين بتهمة ترويج المخدرات -

«المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

«المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري
«المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لمشروع رأس الحكمة، جاء تتويجا للشراكة المصرية الإماراتية، ووحدة الشعبين المصري والإماراتي.

أكبر صفقة استثمار مباشر تحصل عليها مصر

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن هذا التدشين وحجم المشروع الضخم، له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة الأخوية التي تجمع الزعيمين العربيين «السيسي وبن زايد».

وأوضح أن صفقة مشروع رأس الحكمة ضربة البداية لتحقيق انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطني، كونها أكبر صفقة استثمار مباشر تحصل عليها الدولة المصرية، خاصة أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع.

وأشار «غنيم»، إلى أن المشروع يوفر الملايين من فرص العمالة للمصريين، ويحقق مستهدفات الدولة في التنمية، التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشددا على أن هذه الصفقة الضخمة بمثابة نقلة نوعية غير مسبوقة للاقتصاد المصري، وبداية جادة وحقيقية للقضاء على التضخم والسوق السوداء للعملة.

إنعاش الاقتصاد المصري

ونوه النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، وستجلب لمصر زيادة جديدة في أعداد السياح تصل إلى 8 ملايين سائح، وهو ما سيساهم بقوة في إنعاش الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد حفل تامر عاشور في مهرجان الموسيقى العربية
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة