أخبار عاجلة
الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا -
العروسي وأهريش سفيرتان لحملة طبية -

عاجل.. إطلاق صواريخ من لبنان وتصعيد التوتر بين إيران وإسرائيل

عاجل.. إطلاق صواريخ من لبنان وتصعيد التوتر بين إيران وإسرائيل
عاجل.. إطلاق صواريخ من لبنان وتصعيد التوتر بين إيران وإسرائيل

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبراً عاجلاً يفيد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رصد إطلاق 20 صاروخاً من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض معظمها، بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة دون التسبب بأضرار جسيمة.

وفي السياق نفسه، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن تنديد مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بهجوم إيران على إسرائيل يعد "متحيزاً وغير مسؤول"، مؤكداً أن رد إيران كان مشروعاً وضرورياً للدفاع عن النفس.

يأتي ذلك بعد بيان مجموعة السبع، الذي نددوا فيه بهجوم إيران على إسرائيل وعبروا عن قلقهم إزاء الأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط، مطالبين بحل دبلوماسي للأزمة.

وأكدوا أن اندلاع صراع إقليمي ليس في مصلحة أي طرف.

وردت إيران على البيان بتحميل الدول الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، مسؤولية تفاقم عدم الاستقرار في المنطقة بسبب دعمها العسكري والسياسي لإسرائيل.

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن الهجمات الإيرانية كانت رداً على عمليات عدوانية للنظام الصهيوني، مشدداً على حماية الأمن القومي الإيراني.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ هجوماً صاروخياً على إسرائيل، رداً على سلسلة اغتيالات استهدفت قادة من حماس وحزب الله، مؤكداً استهداف مواقع أمنية وعسكرية إسرائيلية، محذراً من ردود أقسى إذا استمرت إسرائيل في التصعيد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
التالى أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي